بغداد 15°C
دمشق 11°C
الأحد 7 مارس 2021
بعد أن قصف النظام درعا بالطيران خارقاً اتفاق الجنوب: أمريكا تدعو إلى "اجتماع طارئ" في عمان - الحل نت

بعد أن قصف النظام درعا بالطيران خارقاً اتفاق الجنوب: أمريكا تدعو إلى “اجتماع طارئ” في عمان


محمد عمر – درعا

دعت الولايات المتحدة، مساء الأمس، إلى عقد “اجتماع طارئ” في العاصمة الأردنية عمان، وذلك بعد أن قام النظام السوري بقصف محافظة درعا بغارات جوية، للمرة الأولى منذ بدء الهدنة في الجنوب السوري.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول بوازرة الخارجية الأمريكية قوله إن سبب الاجتماع هو “قلق واشطنين من الهجمات داخل منطقة عدم التصعيد”. مضيفاً أنه إذا صحت هذه التقارير فإن ذلك يمثل “انتهاكاً صريحاً” من قبل الحكومة السورية لوقف إطلاق النار، وفق ما ورد.

ودعا المسؤول “كل الأطراف” في منطقة الهدنة إلى “الامتناع عن أي تصرفات من شأنها أن تعرض وقف إطلاق النار للخطر وتجعل التعاون في المستقبل أكثر صعوبة”، بحسب ما ورد.

ميدانياً، واصلت الطائرات الحربية الروسية والسورية مساء الأمس شن غارتها الجوية على مناطق المعارضة بمحافظة درعا حيث شنت مساء الأمس أكثر من عشر غارات جوية، استهدفت من خلالها مدينة الحراك وبلدتي بصر الحرير والغارية الغربية، دون أن يسفر ذلك عن سقوط ضحايا مدنيين، واقتصرت الأضرار على المادية.

يُشار إلى أن محافظة درعا مشمولة بالاتفاق الامريكي الروسي والذي تم توقيعه في العاصمة الأردنية عمان بالتاسع من شهر تموز الماضي، ونص الاتفاق على وقف شامل لإطلاق النار في المنطقة الجنوبية من سوريا (#درعا#القنيطرة- #السويداء).


التعليقات