حصاد السابعة الإخباري.. الثلاثاء 13/03/2018


حصاد السابعة الإخباري 13-03-2018

بدأ اليوم تنفيذ اتفاق الجرحى الذي تم التوصل إليه بين جيش الإسلام وروسيا، في حين تواصل قصف النظام على عدة مناطق في الغوطة، ما تسبب بمقتل وإصابة عدد من المدنيين. وقالت مصادر إن الغوطة تشهد “وضعاً كارثياً” بسبب عدم وجود أماكن تحت الأرض للاحتماء من الغارات. مضيفة أن ألفا ومئة وستين مدنياً قتلوا في الغوطة منذ بداية الحملة.

وفي الشمال، تجددت المواجهات المسلحة بين هيئة تحرير الشام وهيئة تحرير سوريا، بعد أيام من الهدوء النسبي، الذي تلا الهدنة بين الطرفين. ولقيت طفلة مصرعها في بلدة ببيلا بريف إدلب الشمالي، جراء تبادل إطلاق النار بين عناصر الهيئتين.

دولياً، أعلنت تركيا سيطرتها على “أكثر من نصف عفرين”، وتعهدت بفرض نفوذها على كامل البلدة “خلال وقت قريب”، بحسب متحدث باسم الرئاسة التركية. وقالت مصادر إعلامية تركية إن “قيادات حزب الاتحاد الديمقراطي بدؤوا بالفرار من المدينة، وبينهم وزير العدل في عفرين”، على حد قول المصدر.

دولياً أيضاً، دعت الولايات المتحدة، إلى عقد “اجتماع طارئ” في العاصمة الأردنية عمان، وذلك بعد أن قام النظام السوري بقصف محافظة درعا بغارات جوية، للمرة الأولى منذ بدء هدنة الجنوب. فيما حذر وزير الخارجية الروسي، الولايات المتحدة، من أن عواقب ضربتها المحتملة ضد النظام السوري ستكون “وخيمة جداً”، بحسب وصفه.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى أربعمئة وتسع وستين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وسبع وستين ليرة سورية.


علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/QnFpq