مشاركة

هاني خليفة – حماة

استطلع وفد من #القوات_التركية، عصر اليوم، نقاط في منطقة #سهل_الغاب بريف #حماة الغربي، من أجل وضع نقاط مراقبة بين مناطق سيطرة المعارضة وأخرى خاضعة لسيطرة النظام في المنطقة، وذلك من أجل متابعة اتفاقية #تخفيف_التصعيد.

وقال الناشط الإعلامي عمران الشيخ، لموقع الحل، إن “خمس سيارات تقل ضباط وعناصر من القوات التركية زاروا منطقتي تل القرقور ومبنى التنمية الزراعية في منطقة سهل الغاب الخاضعين لسيطرة المعارضة في سهل الغاب، وصوّروا المنطقة”.

ورجّح الناشط أن “يتم وضع نقطتين مراقبة في المنطقتين المذكورتين خلال الأيام القليلة القادمة، كونهما يقعان على مناطق حدودية وكاشفة لمواقع قوات النظام في المنطقة”.

وكانت قوات النظام “هددت باجتياح منطقة سهل الغاب قبل عدة أيام، في حال لم يتم وضع نقطة عسكرية #روسية في مشفى مهجور جنوبي بلدة #قلعة_المضيق بحوالي 3 كم ورفع العلمين السوري والروسي على المشفى، في حين رفضت فصائل المعارضة في المنطقة، ولا تزال المفاوضات جارية حتى اليوم”، حسب المصدر.

يشار إلى أن القوات التركية وضعت عدة نقاط مراقبة في ريفي #حلب و#إدلب قبل حوالي شهر، كونها أحد الأطراف الضامنة لاتفاق خفض التصعيد الناتج عن مخرجات أستانة.


التعليقات

التعليقات

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/zdaJ4