مشاركة

فتحي سليمان – موقع الحل

سيطرت فصائل المعارضة بدعم تركي اليوم الثلاثاء، على ست قرى جديدة في محيط #عفرين، وذلك عقب معارك مع وحدات حماية الشعب الكرديّة في إطار عمليّة “غصن الزيتون”.

وأفادت مصادر عسكريّة تابعة لغرفة غصن الزيتون أن “فصائل المعارضة سيطرت ظهر اليوم على قرى كفردالي وقرباش وفقيرة في محور جنديرس جنوبي غربي مدينة عفرين، كذلك سيطرت على قرى كيلا ومغارجق ودرمشكانلي في محور شيخ الحديد غربي المدينة”.

وأضافت المصادر بأن “فصائل ” #غصن_الزيتون” سيطرت أيضاً مساء اليوم على قرية الزريقات الواقعة جنوبي شرقي عفرين، لتتمكن من رصد العديد من أحياء المدينة”.

وبهذه السيطرة تكون قوّات “غصن الزيتون” قد “حاصرت مدينة عفرين ناريّاً، حيث تسيطر على نقاط تكشف وتطل بشكل مباشر على مناطق في عمق المدينة، إلا أنها لم تفرض طوقاً كاملاً عليها بعد”.

وكانت رئاسة الأركان التركيّة أعلنت في وقت سابق اليوم، أن قوّات “غصن الزيتون” تحاصر مركز مدينة عفرين منذ 12 آذار مارس الجاري، وأكدت السيطرة على مناطق “ذات أهمية بالغة كما أشارت في بيانها ان فصائل المعارضة والقوّات التركيّة تمكنوا من تحييد 3393 عنصراً من وحدات حماية الشعب الكرديّة منذ بدء المعركة في كانون الثاني الماضي”، حسب قولها.


التعليقات

التعليقات

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/Oajae