بغداد 32°C
دمشق 19°C
الثلاثاء 18 مايو 2021
المعارضة توسع رقعة سيطرتها شمالي حماة على حساب النظام - الحل نت

المعارضة توسع رقعة سيطرتها شمالي حماة على حساب النظام


هاني خليفة – حماة

سيطرت فصائل المعارضة، ظهر اليوم، على بلدة #كرناز وقرية #الحماميات شرقها في ريف#حماة الشمالي، بعد مواجهات مع قوات النظام، والتي أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين، ضمن المعركة التي أطلقتها اليوم تحت اسم #الغضب_للغوطة.

وقال عمّار أبو الوليد قيادي في لواء شهداء التريمسة، المشارك في المعركة، لموقع الحل، إن “الاشتباكات لا تزال حتى اللحظة عنيفة على أطراف كرناز في محاولة من قوات النظام استعادة السيطرة عليها، كما لا تزال مستمرة في محيط تل الحماميات في محاولة من الفصائل السيطرة عليه”.

وأكد المصدر أن “المواجهات في كرناز أسفرت عن #نزوح حوالي 5000 نسمة كانوا متواجدين داخل البلدة باتجاه مدينتي #حماة و #السقيلبية الخاضعتين لسيطرة النظام، كون قوات النظام أغلقت معبر #قلعة_المضيق في ريف حماة الغربي”.

ولفت المصدر إلى أن “المواجهات بين الطرفين أسفرت حتى اللحظة عن مقتل وجرح أكثر من 20 عنصراً من قوات النظام والقوات المساندة لها، في حين قتل خمسة عناصر أحدهما قيادي عسكري في #جبهة_تحرير_سوريا وجرح آخرون من فصائل المعارضة، إذ تتزامن المواجهات مع شن الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام عشرات الغارات على المناطق المحيطة بمواقع الاشتباكات”.

وفي السياق، قتل أربعة مدنيين من عائلة واحدة وأصيب آخرون بجروحٍ متفاوتة، اليوم، جراء غارة شنها الطيران الحربي التابع لقوات النظام على بلدة قلعة المضيق (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف حماة الغربي)، وذلك ضمن حملة القصف الجوي والمدفعي العشوائية على عموم مناطق المعارضة بريف حماة، حسب ناشطين.


التعليقات