بغداد 30°C
دمشق 25°C
الأربعاء 21 أبريل 2021
مطار مدني جديد في العاصمة دمشق خلال 2018 - الحل نت

مطار مدني جديد في العاصمة دمشق خلال 2018


كشفت وزارة #النقل التابعة لحكومة النظام، أنها تعتزم إنشاء مطار جديد في العاصمة #دمشق، بالإضافة إلى إنشاء طرق مأجورة سريعة و محمية خلال العام الحالي 2018، بحسب ما نقلت صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وأشارت الوزارة، إلى أن هناك مساع لدراسة “إنشاء مطار جديد أو توسيع #المطار الحالي عبر التواصل مع الشركات العالمية لتقديم العروض الأولية”، بالإضافة لدراسة إنشاء مطارات إضافية في بعض المحافظات وتحويل بعض المطارات القائمة إلى مطارات مدنية مثل مطار طرطوس الزراعي والطبقة العسكري لاستخدامهما مطارات مدنية.

وأكدت وزارة النظام، أنها تعمل على إصلاح محركات طائرات ATR وشراء محركات جديدة لها، بالإضافة لشراء طائرة ايرباص 340 خلال العام الحالي.

وأوضحت وزارة النظام، أنها تسعى خلال العام 2018 إلى إنشاء #المرافئ الجافة والمساحات الخاصة بالحاويات وتفريعاتها السككية في كل من المدينة الصناعية في #حسيا بحمص والشيخ نجار في حلب.

ويوجد في #سوريا حالياً خمس مطارات، موجودة في #دمشق، وحلب، والقامشلي، واللاذقية، ودير الزور، كما وصل

يذكر أن حجم الخسائر في قطاع #النقل بسوريا خلال سنوات الحرب، وصل إلى أكثر من 4567 #مليون دولار، كما انخفضت إيرادات الوزارة السنوية من 1389 مليون دولار إلى 102 مليون #دولار سنوياً، أي بنسبة 93%، بحسب مراقبين.


التعليقات