حماة: عشرة قتلى وجرحى بانفجار لغم أرضي بسيارة جنوبي قلعة المضيق

حماة: عشرة قتلى وجرحى بانفجار لغم أرضي بسيارة جنوبي قلعة المضيق

هاني خليفة – حماة

قتل مدنيان وأصيب ثمانية آخرون بجروحٍ متفاوتة، ليل أمس، جراء انفجار #لغم أرضي بسيارة كانوا يستقلونها جنوبي بلدة# قلعة_المضيق (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماةالغربي).

وقال الناشط الإعلامي عامر السعيد، لموقع الحل، إن “فرق #الدفاع_المدني أسعفت الجرحى إلى النقاط الطبية في البلدة، مبيناً أن اثنين حالتهم حرجة، في حين استنفرت فصائل المعارضة في البلدة تحسباً لأي طارئ يحدث من قبل قوات النظام كون الأخيرة تقصف بقذائف المدفعية الأحياء الجنوبية من البلدة بشكل متكرر”.

ورجّح الناشط أن “تكون قوات النظام قد زرعته في وقتٍ سابق، خاصةً وأن #لجنة_التفاوض عن البلدة ومنطقتي #جبل_شحشبو و #سهل_الغاب رفضت قبل أيام إنشاء نقطة عسكرية روسية في مشفى مهجور جنوبي قلعة المضيق ورفع العلمين السوري والروسي فوقه، في حين لا تزال المفاوضات جارية بين الطرفين حتى اليوم”.

يشار إلى أن قلعة المضيق يقع جنوبها معبراً رئيسياً بين مناطق سيطرة المعارضة وأخرى خاضعة لسيطرة النظام، ويعد من أهم المعابر لدى قوات النظام، إذ يتم عن طريقه مرور جميع المهجرين في مناطق دمشق وريفها إلى مناطق الشمال، كما تخضع البلدة لـ#هدنة غير معلنة بين لجنة التفاوض عنها وقوات النظام، إذ تتواجد قوات النظام في أعلى نقطة وسط البلدة وتسمى (الحابوسة)، منذ حوالي خمس سنوات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.