مستثمر مقرب من النظام يشتري حصة الوليد بن طلال في فندق “الفورسيزونز” بدمشق

مستثمر مقرب من النظام يشتري حصة الوليد بن طلال في فندق “الفورسيزونز” بدمشق

باع رجل الأعمال السعودي، (الوليد بن طلال)، حصته في فندق #فورسيزونز بالعاصمة دمشق لرجل الأعمال (سامر فوز) ، بحسب ما نقلته صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية.

وقالت الصحيفة، إن “إجراءات عملية البيع قد اكتملت خلال فترة احتجاز بن طلال في إطار حملة مكافحة #الفساد، التي قادها ولي العهد السعودي الأمير (محمد بن سلمان)، والتي بدأت في شهر تشرين الثاني الماضي”.

وأشارت #الصحيفة أن الصفقة عادت للأمير السعودي بمبلغ ضخم، دون ذكر تفاصيل قيمة تلك الصفقة.

وتأتي صفقة فندق “فور سيزونز” دمشق، في إطار عملية بيع شاملة للفنادق، التي تملكها “المملكة القابضة”، ويرأسها الأمير السعودي، حيث باع فريق القابضة فندق “فور سيزنز” بيروت، بمبلغ يصل إلى 115 مليون دولار.

وتم افتتاح فندق “فورسيزونز” دمشق عام 2006، ويعتبر أحد أهم #الفنادق في العاصمة دمشق، وتحول إلى محل إقامة لبعثات وكالات الأمم المتحدة ومجموعات #الإغاثة والدبلوماسيين الزائرين إلى #سوريا خلال سنوات الحرب.

يشار إلى أن بن طلال كان يرتبط بعلاقة صداقة مع #بشار_الأسد، ودخل سوق الاستثمار في سوريا، من خلال فندق #فور_سيزون، ومع بداية #الحرب في سوريا، وصف بن طلال، خسائر استثماراته في سوريا بأنها “لا تذكر”، قياسا إلى الخسائر التي تقع في الأرواح هناك، داعياً بشار الأسد “التوقف عن ذبح شعبه”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.