بغداد 10°C
دمشق 7°C
الإثنين 1 مارس 2021
بعد سيطرة قوات النظام عليها لساعات.. المعارضة تستعيد مدينة حمورية - الحل نت

بعد سيطرة قوات النظام عليها لساعات.. المعارضة تستعيد مدينة حمورية


سليمان مطر – ريف دمشق

استعاد عناصر من المعارضة اليوم السيطرة على مدينة #حمورية في #الغوطة_الشرقية في#ريف_دمشق، وذلك بعد مواجهات عنيفة مع قوات النظام التي سيطرت عليها لساعات، مستغلةً حالة الفوضى التي تسبب بها خروج آلاف المدنيين من المدينة اليوم بعد إعلان قوات النظام عن فتح معبر آمن لهم اليوم.

وذكر الناشط منتصر أبو زيد أنّ “قوات النظام سمحت اليوم بخروج المدنيين، حيث خرج أكثر من ألفي مدني إلى مناطق سيطرة النظام، التي قامت باستخدام قرابة 300 مدني كدروع بشرية ودخلت مدينة حمورية، وسيطرت عليها بشكل كامل، وحاولت التقدم إلى #سقبا، بعد قصف عنيف بالطيران الحربي وصواريخ الفيل والقذائف المدفعية، والبراميل المتفجرة، الأمر الذي تسبب بمقتل وإصابة عشرات المدنيين، وتشرد عشرات العائلات، بعد وصول أنباء تقدم النظام إلى المنطقة”.

وأضاف المصدر أنّه “وبعد دخول قوات النظام إلى المدينة، وتأمين وضع قسم كبير من المدنيين، نفذ عدد من أبناء المدينة هجوماً معاكساً على قوات النظام واستعادوا السيطرة على المدينة، وقتلوا عشرات العناصر، وأسروا آخرين، كما سيطروا على دبابة، وثبتوا نقاطهم في المدينة”.

تجدر الإشارة إلى أنّ قوات النظام واصلت اليوم قصفها على مناطق #حزة، #كفربطنا، #زملكا،#عين_ترما، و #حرستا، بعشرات الغارات الجوية، ما تسبب بمقتل 14 مدني، وإصابة العشرات، جلهم من الأطفال، إضافةً لأضرار مادية كبيرة في الأبنية السكنية، بحسب ناشطين.


التعليقات