بغداد 29°C
دمشق 26°C
الإثنين 10 مايو 2021
قوات النظام تقتل 61 مدنيا في كفربطنا وتواصل قصف الغوطة - الحل نت

قوات النظام تقتل 61 مدنيا في كفربطنا وتواصل قصف الغوطة


سليمان مطر – ريف دمشق

استهدفت قوات النظام مدينة #كفر_بطنا في #الغوطة_الشرقية بـ يريف_دمشق، مخلفة أكثر من 60 قتيلا، فيما تواصل القصف المكثف على باقي مدن الغوطة ما تسبب بمقتل وإصابة عدد من المدنيين، وأضرار مادية كبيرة في الأبنية السكنية.

وذكر الناطق باسم #الدفاع_المدني في ريف #دمشق محمود آدم لموقع الحل أنّ “قوات النظام قصفت مدينة كفربطنا بصواريخ محملة بمادة النابالم، وصواريخ عنقودية، وعشرات الغارات الجوية، ما تسبب بمقتل 61 مدنيا، وإصابة العشرات، ومؤكداً أنّ قسما كبيرا من القتلى جثثهم متفحمة بسبب وجود مواد محرمة دولياً في الصواريخ المستخدمة في قصف المنطقة.

وأضاف المصدر أنّ “القصف الجوي طال مدينة #حرستا، حيث تم استهدافها بأكثر من 35 غارة جوية، وعشرات البراميل المتفجرة، والقذائف المدفعية والصواريخ، ما تسبب بمقتل طفل وإصابة عدد من المدنيين، فيما قتل مدنيان في مدينة #سقبا أحدهما عنصر في الدفاع المدني، جراء قصف قوات النظام على المدينة”.

تجدر الإشارة إلى أنّ قوات النظام تحاول التقدم على محور #الريحان، و #حمورية، و #حرستا، وسجلت تقدماً في حمورية، بسبب القصف العنيف الذي نفذته على مواقع المعارضة، في حين قتل عبد العزيز عساف، القيادي في مجموعة الفهود التابعة للعميد سهيل الحسن “النمر”، خلال المواجهات مع المعارضة في المنطقة، والتي تسببت أيضاً بمقتل أكثر من 15 عنصرا للنظام، بحسب ناشطين.


التعليقات