حماة: قصف جوي روسي على سهل الغاب.. والمعارضة “ترفع جاهزيتها”

حماة: قصف جوي روسي على سهل الغاب.. والمعارضة “ترفع جاهزيتها”

هاني خليفة – حماة

استهدف الطيران الحربي الروسي، مساء اليوم، بعدة غارات بالصواريخ الفراغية والموجهة، قرية #الحويجة (الخاضعة لسيطرة المعارضة في منطقة #سهل_الغاب بريف #حماة الغربي)، ما أسفر عن دمار واسع بالممتلكات.

وقال الناشط الإعلامي إياد السعدو، لموقع الحل، إن “الطيران الروسي استهدف القرية بأكثر من عشر غارات، أسفرت عن دمار سبع منازل على الأقل وأضرار أخرى بغيرها من الممتلكات، مبيناً ان السكان التزموا #الملاجئ خشية تكرار القصف وسقوط ضحايا في صفوفهم”.

ورجح الناشط أن يكون سبب القصف هو “فشل عملية #التفاوض بين الوفد المفاوض عن سهل الغاب و بلدة #قلعة_المضيق و #جبل_شحشبو والوفد الروسي من أجل اتخاذ نقطة للشرطة العسكرية الروسية جنوب قلعة المضيق بحوالي 2 كم في مشفى مهجور وعدم قبول الوفد المفاوض”.

ولفت السعدو إلى أن فصائل المعارضة في المنطقة رفعت جاهزيتها من حيث العدّة والعتاد تحسّباً لأي عمل عسكري مفاجئ من قبل قوات النظام في المنطقة، بحسب تعبيره.

يشار إلى أن وفد تركي زار قبل أيام #تل_القرقور أقصى شمال غرب حماة ومبنى التنمية الزراعية غربي بلدة #الزيارة الخاضعين لسيطرة المعارضة في منطقة سهل الغاب، من أجل دراسة وضع نقطتي مراقبة #خفض_التصعيد فيهما، تطبيقاً لمخرجات محادثات #أستانة، كون#تركيا أحد الأطراف الضامنة للاتفاق.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.