بغداد 17°C
دمشق 9°C
الأربعاء 3 مارس 2021
داعش يسيطر على أهم المنشآت النفطية بدير الزور.. ويقتل ويأسر العشرات من جنود للنظام - الحل نت

داعش يسيطر على أهم المنشآت النفطية بدير الزور.. ويقتل ويأسر العشرات من جنود للنظام


حمزة فراتي – موقع الحل

تمكن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، مساء أمس، من السيطرة على المحطة الثانية T2 (أهم المنشآت النفطية بدير الزور)، وذلك بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام والقوات المساندة لها.

وقال فيصل السيد (من سكان مدينة البو كمال) لموقع الحل، إن “مجموعة من عناصر التنظيم الانغماسيين، استهدفوا بأربعة عربات مفخخة قوات النظام والقوات المساندة لها بداخل المحطة الواقعة جنوب غرب المدينة من جهة البادية، ما أدى لمقتل 23 منهم وآسر 17 آخرين والسيطرة عليها بالكامل”.

واردف المصدر أن “9 عناصر للتنظيم قُتلوا بالاشتباكات ذاتها وجرح أكثر من 15 آخرين”. لافتاً إلى “جميع محاولات النظام لاستعادة ما خسره، بمساندة القوات الرديفة له والطيران الحربي، قد باءت بالفشل”، بحسب وصفه.

من جهة أخرى، قامت قوات النظام المتواجدة في محيط مدينة الميادين، بسحب آلياتها الثقيلة باتجاه مدينة دير الزور وسط تحليق مكثف لطيران #التحالف_الدولي في سماء المنطقة.

الجدير بالذكر أن محطة الكم (T2) تعد أهم المنشآت النفطية التي سيطرت عليها قوات النظام في أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي، وهي النقطة الوحيدة الواصلة بين محطة “T1” في العراق، ومحطات “T3” ، “T4″، “T5” داخل الأراضي السورية، والتي عن طريقها يصل النفط إلى الساحل السوري.


التعليقات