بغداد 17°C
دمشق 18°C
الخميس 29 أكتوبر 2020

دير الزور.. حواجز النظام تواصل فرض إتاوات على المدنيين العائدين من مناطق سيطرة قسد


حمزة الفراتي – دير الزور

واصلت حواجز قوات النظام السوري المنتشرة عند المعابر المائية على نهر #الفرات بريف دير الزور الغربي فرض إتاوات على المدنيين العائدين من مناطق سيطرة (قوات سوريا الديمقراطية #قسد) نحو بلداتهم في دير الزور.

وفرضت حواجز النظام المتواجدة عند المعبر المائي في بلدة الجنينة بريف دير الزور الغربي، غرامات مالية على #المدنيين القادمين من الطرف الآخر للنهر.

وقال صفوان العيسى (من سكان الريف الغربي) لموقع الحل، إن “العناصر المتواجدة عند الحاجز، فرضوا غرامات مالية على الأهالي العائدين لمنازلهم في بلدة #الجنينة، حيث يدفع الشخص الواحد مبلغ 6 #آلاف ليرة، مقابل السماح له بالدخول.

وأضاف المصدر، أن “كما يقوم الشخص بدفع مبلغ 500 #ليرة أيضاً، عن كل 3 كغ من الأغراض التي تكون بحوزته”، مشيراٌ إلى أن الشخص الذي لا يدفع لعناصر الحاجز، لا يسمح له بالعبور ودخول البلدة.

وكانت قوات #النظام المتواجدة على حاجز المعبر المائي في بلدة #الخريطة، قد فرضت قبل نحو شهرين، ضرائب على #المدنيين القادمين من مناطق سيطرة #قسد، حيث يتوجب على الشخص الذي يريد عبور الحاجز، دفع 1500 #ليرة سورية، ومبلغ 500 ليرة عن كل 10 كغ من الأغراض التي بحوزته.

يشار إلى أن قوات النظام والمليشيات الموالية لها، تسيطر على قرى وبلدات الريف #الغربي بشكل كامل وتضع حواجز لها على كافة المعابر التي تربطها بالطرف الآخر من النهر(مناطق سيطرة #قسد)


التعليقات