بغداد 28°C
دمشق 24°C
الأحد 18 أبريل 2021
عشرات الآلاف يفترشون العراء جنوب عفرين بعد إغلاق طريق حلب أمامهم - الحل نت

عشرات الآلاف يفترشون العراء جنوب عفرين بعد إغلاق طريق حلب أمامهم


جوان علي – القامشلي

لا يزال طريق #حلب مغلقاً أمام نازحي مدينة #عفرين، الذين خرج عشرات الآلاف منهم خلال اليومين الماضيين، في حين لا يزال عدد كبير يتواجد داخل المدينة و”غالبيتهم ممن يودون العودة إلى قراهم”، وفق مصادر من المدينة.

شيخو بلو (من نازحي عفرين) أفاد بأن هناك عشرات الآلاف من مدنيي عفرين نزحوا إلى ناحية باسوطة المحاذية لمناطق سيطرة النظام حيث يفترش الغالبية منهم العراء في قرى كيمار وسوغانكه وكفر نبو وباسوفانه وغيرها، كما لا يزال طريق حلب عبر قرية زيارة مغلق أمام المدنيين، ولا وجود لأية منظمات تقدم المساعدات لهؤلاء #النازحين الذي خرج بعضهم بثيابهم، وفق قوله.

وأضاف بلو: “بالمقابل هناك عشرات الآلاف من المدنيين لا يزالون مقيمين في عفرين وهم من الأهالي الذين يفضلون العودة إلى قراهم التي أصبحت بعضها تحت سيطرة الجيش التركي والفصائل الموالية له، حيث لا يسمح الجيش التركي بعودتهم، وقد تم استهداف بعض القوافل كما سبق وحدث بالقرب من قرية كمروك التابعة لناحية ماباتا (معبطلي 16 كلم شمال غرب عفرين) حيث أدى القصف إلى مقتل مدنيين اثنين وجرح 11 أخرين، ما أوقف حركة العودة إلى القرى”.

وسيطر الجيش التركي والفصائل الموالية له صباح اليوم على كامل مدينة #عفرين، بعد أن تمكنوا من التقدم داخل أحياء المدينة للمرة الأولى خلال ساعات الليل.


التعليقات