جمعية الصاغة في دمشق تربط أداء سوق الذهب بتحسن المردود الزراعي

جمعية الصاغة في دمشق تربط أداء سوق الذهب بتحسن المردود الزراعي

قال رئيس جمعية الصاغة في #دمشق (غسان جزماتي)، إن أداء سوق #الذهب مرتبط بتحسن المحاصيل الزراعية أهمها محصولا القمح والقطن، حيث يعمد #الفلاحون إلى شراء الذهب بما يجنوه من إنتاج محاصيلهم ما يؤدي إلى انتعاش السوق”، بحسب ما نقل موقع هاشتاغ سوريا.

وأضاف جزماتي، أن “الإقبال على شراء #الذهب يزداد بشكل كبير في عيد الأم، متوقعاً أن تصل مبيعات الذهب في ذلك اليوم إلى 10 كغ غرام”، مشيراً أن مبيعات دمشق من الذهب وسطياً 4 كغ يومياً.

وأكد جزماتي، أن هذه الكمية جيدة مقارنة مع الظروف التي تمر بها البلاد، إذ كانت سابقاً تقدر بنحو نصف كيلو غرام فقط، لافتاً إلى أن القذائف التي سقطت في الفترة الماضية على مناطق متفرقة من دمشق أدت إلى انخفاض المبيع بشكل ملحوظ .

وأشار جزماتي، أن سعر #الذهب يشهد استقراراً منذ عشرة أيام وحتى الآن، ويعود ذلك لاستقرار سعر الصرف المحلي، حسب تعبيره.

وأوضح جزماتي أن العمل في قطاع #الذهب حالياً يعتمد على الذهب المحلي فقط، إذ لا يوجد استيراد أو تصدير، وذلك “بسبب الضرائب التي فرضتها الإمارات على الذهب السوري ما أوقف الاستيراد والتصدير منها وإليها بشكل مؤقت”، على حد قوله.

وبلغ سعر غرام الذهب عيار 21 اليوم 17400 ليرة سورية، وسعر الذهب عيار 18، بـ 14914 ليرة ، والليرة الذهبية السورية سجلت سعرها بـ 145 ألف #ليرة، والأونصة السورية بـ 633 ألف ليرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.