بغداد 32°C
دمشق 19°C
الجمعة 23 أبريل 2021
تركيا تتعهد بـ"صيانة البنى التحتية وتأمين المواد الغذائية والخدمات الصحية" للأهالي في عفرين - الحل نت

تركيا تتعهد بـ”صيانة البنى التحتية وتأمين المواد الغذائية والخدمات الصحية” للأهالي في عفرين


تعهدت #تركيا بتأمين المواد الغذائية والحاجات الصحية للأهالي في #عفرين، بعد أن سيطرت حملة “#غصن_الزيتون” على المدينة، التي عاشت أوضاعاً صعبة بعد انقطاع الموارد إثر حصار القوات المهاجمة.

وقال المتحدث باسم الحكومة التركية (#بكر_بوزداغ) إن “تركيا ستقدم على خطوات سريعة من أجل عودة الحياة إلى طبيعتها في المناطق المحررة من الإرهابيين، وصيانة وتطوير البنى التحتية والفوقية، فضلا عن اتخاذ التدابير لعدم حدوث مشاكل فيما يتعلق بتأمين المواد الغذائية والوصول للخدمات الصحية”، وفق ما ورد.

وبيّن المسؤول التركي أن الجيش سيعمل في المرحلة القادمة على “تمشيط المدينة لتطهيرها من الألغام والمتفجرات، ومن ثم السيطرة على المناطق المتبقية التابعة لمنطقة عفرين”.

وفي السياق ذاته، أكد رئيس الوزراء التركي (بن علي #يلدريم) تعليقاً على خبر السيطرة، أن تركيا “لا تطمع باقتطاع أجزاء من أراضي أي دولة”. لافتاً إلى أن الهدف من العملية هو “تطهير عفرين، ليعود إليها أهلها في سلام”، على حد قوله.

ونفذت تركيا مع فصائل سورية معارضة حملة ضد الوحدات في عفرين بدأت في 20 كانون الثاني، وانتهت أمس بإعلان السيطرة على مركز المدينة. فيما نُشرت صور من مدينة عفرين تظهر عشرات العناصر من “غصن الزيتون” وهم يقومون بسرقة وتخريب ممتلكات المدنيين.


التعليقات