بغداد 17°C
دمشق 11°C
السبت 6 مارس 2021
حصاد السابعة الإخباري.. الاثنين 19/03/2018 - الحل نت

حصاد السابعة الإخباري.. الاثنين 19/03/2018



حصاد السابعة الإخباري 19-03-2018

استعادت فصائل المعارضة السيطرة على بلدة مسرابا في الغوطة الشرقية، بعد مواجهات عنيفة مع قوات النظام، أسفرت عن قتل وإصابة عشرات العناصر منهم. وجاء ذلك بعد ساعات من زيارة خاطفة قام بها بشار الأسد، رئيس النظام السوري إلى المنطقة. في حين استمر قصف النظام على مناطق الغوطة موقعاً عدداً من الضحايا في صفوف المدنيين.

وفي عفرين، قالت مصادر من مدينتها إن عناصر المعارضة الذين اقتحموا المدينة أمس “قاموا بسرقة محلات المدنيين ونهب ممتلكاتهم واعتقال عدد من الشبان”، ما أثار استياء لدى شريحة واسعة من النشطاء. وأضافت المصادر أن “معظم الشبان هربوا من عفرين خشية الاعتقال وحصول أعمال انتقامية بحقهم، ولم يبق فيها إلا النساء والأطفال والكبار بالسن”، وفق ما ورد.

أما في دير الزور، هاجمت مجموعة من تنظيم الدولة الإسلامية، حاجزين لقوات النظام والقوات الأجنبية المساندة له، في ريف دير الزور، ما أدى لمقتل وإصابة حوالي عشرين عنصراً في صفوف القوات، بالإضافة لسقوط سبعة قتلى في صفوف التنظيم. وردت قوات النظام على هجوم التنظيم بقصف القرى الخاضعة لسيطرته، ما أدى لإصابة عدد من المدنيين.

دولياً تعهدت تركيا بتأمين المواد الغذائية والحاجات الصحية للأهالي في عفرين، بعد أن سيطرت حملة “غصن الزيتون” على المدينة، التي عاشت أوضاعاً صعبة بعد انقطاع الموارد إثر حصار القوات المهاجمة. وقال رئيس الوزراء التركي إن بلاده “لا تطمع باقتطاع أراض أي دولة”. مضيفاً أن الهدف من العملية هو “تطهير عفرين، ليعود إليها أهلها في سلام”، على حد وصفه.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى أربعمئة وأربع وسبعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وإحدى وسبعين ليرة سورية.


التعليقات