رغم توقعات بإفلاسها.. تأمينات دمشق تعلن تحقيق ايرادات بـ 18مليار ليرة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

كشف مدير فرع #التأمينات في دمشق التابعة للنظام، (فراس نبهان)، أن ديون الفرع على مختلف القطاعات وصل إلى 43.2 مليار ليرة سورية، بحسب ما نقلت صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وأشار نبهان، إلى أن القطاع العام جاء في المرتبة الأولى إذ تتجاوز ديونه للفرع 40.9 مليار ليرة، يليه القطاع الخاص بنحو 2.3 مليار ليرة، والقطاع المشترك 31 مليون ليرة.

وقال نبهان، إن “الفرع حقق إيرادات سنوية للعام الماضي تجاوزت 18.4 مليار ليرة، إلا أنه يعاني من تأخر تسديد الجهات العامة والخاصة للالتزامات المترتبة عليها لقاء الاشتراكات السنوية، مشيراً إلى أنه تم توجيه 1,793 إنذاراً إلى أصحاب #العمل المتخلفين عن تسديد الالتزامات المترتبة عليهم، وتم الحجز الإداري على 526 صاحب عمل لعدم التزامهم بالتسديد، حسب تعبيره.

وأكد نبهان أن عدد #العاملين الذين تشملهم التأمينات الاجتماعية، وصل إلى 855,505 عامل من مختلف القطاعات العام والخاص والمشترك والتعاوني.

يشار إلى ان الطبيب (أحمد ديب دشاش)، توقع قبل أيام، أن تعلن “المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية” إفلاسها إذا استمر الوضع على ما هو عليه، مؤكداً أن تكلفة إصابات #العمل وصلت لأكثر من ملياري ليرة العام الماضي، بينما تجاوزت 3 مليارات ليرة قبل عامين، بحسب ما نقل موقع الاقتصادي.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/qQMKz
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في أسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.
المزيد