بغداد 31°C
دمشق 24°C
الخميس 6 مايو 2021
الإدارة الذاتية في عفرين: 200 ألف شخص نزحوا من المدينة "يعيشون بلا مأوى" - الحل نت

الإدارة الذاتية في عفرين: 200 ألف شخص نزحوا من المدينة “يعيشون بلا مأوى”


أفادت #الإدارة_الذاتية في #عفرين بأن أكثر من 200 ألف شخص نزحوا من المدينة مع سيطرة حملة “#غصن_الزيتون” بقيادة #تركيا عليها، وهم يعيشون الآن “بلا مأوى” في مناطق قريبة.

وقالت عضو الإدارة الذاتية بعفرين (#هيفي_مصطفى) بتصريح نقلته وكالة رويترز إن “أكثر من 200 ألف شخص فروا جراء العملية العسكرية بقيادة تركيا يعيشون بلا مأوى في مناطق قريبة ويفتقرون للغذاء والماء.. أصحاب السيارات ينامون في سياراتهم ومن لا يملكون سيارات ينامون تحت الأشجار مع أبنائهم”.

وذكرت مصطفى أن المدنيين الذين ظلوا داخل عفرين يواجهون “تهديدات” من قوات حملة “#غصن_الزيتون”، في ظل انتشار صور تكشف بوضوح حدوث عمليات سرقة بشكل كبير في المدينة من قبل المسلحين الذين سيطروا عليها.

وبيّنت الصور قيام مسلحين سوريين من “غصن الزيتون” بسرقة مواد غذائية والكترونيات وسيارات ودراجات نارية وحيوانات، وهو ما لقي تنديدات على نطاق واسع في الشارع السوري.

وذكرت وكالة سانا الحكومية الأسبوع الماضي (قبل سيطرة غصن الزيتون على عفرين) أن 20 ألف نازح وصلوا من عفرين إلى مناطق سيطرة النظام في #نبل و #الزهراء.

 

ونقلت مصادر إعلامية لبنانية منذ أيام عن مصدر بمكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في بيروت قوله إن عدد النازحين من عفرين حتى يوم الخميس الماضي وصل إلى 170 ألف شخص.


التعليقات