بينهم 18 طفلاً: مقتل عشرات المدنيين في الغوطة بقصف النظام على الملاجئ… واستهداف مباشر لطواقم الإسعاف

بينهم 18 طفلاً: مقتل عشرات المدنيين في الغوطة بقصف النظام على الملاجئ… واستهداف مباشر لطواقم الإسعاف

سليمان مطر – ريف دمشق

استهدفت قوات النظام خلال الساعات الماضية منطقة #الغوطة_الشرقية في #ريف_دمشق بعشرات الغارات الجوية، والبراميل المتفجرة، إضافةً لقصف مدفعي وصاروخي عنيف، تسبب بمقتل وإصابة عشرات المدنيين، غالبيتهم من الأطفال.

وذكر الناشط منتصر أبو زيد لموقع الحل أنّ قوات النظام “استهدفت ملجأً في مدينة #عربين بالبراميل المتفجرة، ما تسبب بمقتل 15 طفلاً وامرأتين، وإصابة العشرات، إضافةً لقصف مكثف على مدينة #دوما، تسبب بمقتل أكثر من 20 مدني، بينهم ثلاثة أطفال، مع استمرار القصف الذي لم يتوقف على المنطقة منذ الأمس وحتى اللحظة”.

وأضاف المصدر أنّ قوات النظام “تقصف المنطقة بشكل عنيف، وسط عجز معظم المؤسسات المدنية والصحية عن تلبية الحالات الإنسانية التي تعاني من آثار هذا القصف، حيث باتت المشافي والنقاط الطبية تعج بالجرحى، و #الدفاع_المدني لا يستطيع العمل وتغطية المنطقة بشكل مناسب بسبب استهدافهم بشكل مباشر من الطيران الحربي”، حسب قوله.

تجدر الإشارة إلى أنّ فصائل المعارضة نفذت هجوماً على مواقع النظام التي تقدمت إليها خلال الأيام الماضية، واستعادت السيطرة على بلدة #مسرابا، ولا تزال مستمرة بالهجوم على #كفربطنا، التي تدور في محيطها مواجهات عنيفة بين الطرفين، دون الإعلان عن أي تطورات عسكرية فيها من قبل فصائل المعارضة، التي فضلت اعتماد سياسة التكتم الإعلامي، بحسب ناشطين.