بغداد 7°C
دمشق 5°C
السبت 16 يناير 2021
حمص: ثلاثة قتلى وجرحى أطفال بقصف مدفعي للنظام على تلدو.. والمعارضة ترد - الحل نت

حمص: ثلاثة قتلى وجرحى أطفال بقصف مدفعي للنظام على تلدو.. والمعارضة ترد


هاني خليفة – حماة

قتل طفل وأصيب آخران، ليل أمس، جراء استهداف قوات النظام، بعدة قذائف مدفعية، الأحياء السكنية في مدينة #تلدو بمنطقة #الحولة (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي).

وقال الناشط الإعلامي عمران الشمالي، لموقع الحل، إن قوات النظام المتمركزة في حاجزي #قرمص ومؤسسة المياه “استهدفت المدينة بأكثر من 15 قذيفة مدفعية”. لافتاً إلى أن فرق #الدفاع_المدني “أسعفت الطفلين إلى مشفى تلدو، كما دعت السكان إلى التزام #الملاجئ والمنازل خشية تكرار القصف وسقوط المزيد من الضحايا في صفوفهم”.

من جانبها، استهدفت فصائل المعارضة، بعدة قذائف هاون، تجمعات قوات النظام في حاجز مؤسسة المياه جنوب منطقة الحولة، وتجمعاتها في قرية الغور الغربية شمالي حمص، من دون معرفة حجم الخسائر في صفوفها، حسب الشمالي.

يشار إلى أن مناطق ريف #حمص الشمالي تتعرض للقصف المدفعي والصاروخي بشكل متكرر من قبل قوات النظام التي تفرض مع المليشيات المساندة لها، حصاراً على تلك المناطق، منذ حوالي خمس سنوات، ويقطنها أكثر من 300 ألف نسمة، يعتمدون بشكل أساسي على #المساعدات_الأممية التي تدخل بشكل دوري إلى المناطق، ويعانون من عدة أزمات أهمها انقطاع مادتي #الخبز و #حليب_الأطفال.


التعليقات