داعش يسيطر على نصف حي القدم جنوبي دمشق و”يقتل 58 عنصراً للنظام”

داعش يسيطر على نصف حي القدم جنوبي دمشق و”يقتل 58 عنصراً للنظام”

سليمان مطر – ريف دمشق

تقدم عناصر تنظيم الدولة الإسلامية #داعش، اليوم، على حساب قوات النظام في حي #القدم جنوبي العاصمة #دمشق، بعد اشتباكات عنيفة قُتل على إثرها أكثر من 50 عنصراً من النظام، وسيطر التنظيم بعدها على اكثر من نصف الحي الذي دخلته قوات النظام قبل أيام، بعد اتفاق مصالحة مع فصائل المعارضة، التي تم إخراج عناصرها إلى محافظة #إدلب شمالي سوريا.

وذكر الناشط عمار القدسي لموقع الحل أنّ “التنظيم كان يتحضر للهجوم على المنطقة في الوقت الذي كانت فيه المصالحة قيد التنفيذ، حيث كان قد حفر أنفاقاً من مناطق سيطرته في #مخيم_اليرموك، و#العسالي إلى الحي، تسلل من خلالها وفجر نقاطاً للنظام، ليسيطر على أكثر من نصف الحي”.

وأضاف المصدر أنّ “التنظيم حاصر 18 عنصراً من النظام في كمين نصبه لهم، بعد ذلك قتلهم وقتل مجموعة أخرى مكونة من 40 عنصراً حاولت استعادة المنطقة، في حين أصيب العشرات منهم بجروح متفرقة، وقتل 3 عناصر من التنظيم”.

تجدر الإشارة إلى أنّ وتيرة الاشتباكات بين الطرفين انخفضت عصر اليوم، وسط حديث عن مفاوضات تجري لإخراج عناصر التنظيم من منطقة جنوبي دمشق بشكل كامل، ونقلهم إلى منطقة #حوض_اليرموك في محافظة #درعا، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة