في سوريا.. السيارات المستعملة بين 1.5 مليون ليرة و45 مليوناً

في سوريا.. السيارات المستعملة بين 1.5 مليون ليرة و45 مليوناً

ارتفعت أسعار #السيارات المستعلمة في سوريا بشكل كبير، حيث وصل سعر نوع “مازدا” موديل 2007 لنحو 5.5 مليون ليرة، وسكودا “أوكتافيا” بـ 6 ملايين ليرة، وسيارة كورية نوع “هيونداي” بـ7.5 مليون ليرة، بحسب تقرير لموقع بزنس2بزنس.

ووصل سعر سيارة “كيا ريو”، لـ4.5 مليون ليرة، سيارة “كيا سيراتو” بـ5 مليون ليرة، وسيارة نوع “هيونداي سوناتا” 3.5 مليون ليرة، أما سيارة “هيونداي نوع كليك” فبلغ سعرها 3.6 مليون.

وأكد التقرير، أن بعض #السيارات المستعملة يصل  سعرها إلى 20 مليون وأخرى بـ40 أو 45 مليون، مثل “بي أم دبليو”، و”المرسيدس”، فيما تراوحت أسعار #السيارات القديمة التي يعود موديلها للسبعينات والثمانينات ما بين المليون ونصف والمليونين ليرة كسيارات “اللانسر”.

وبحسب تقرير الموقع، أنه رغم الغلاء الكبير في أسعار #السيارات المستعملة، إلا أن حركة بيعها وشرائها نشطة، حيث كان آخر عدد رسمي حول عدد السيارات التي تم فراغها عام 2016 في مديرية نقل دمشق التابعة لحكومة النظام، نحو 35596 معاملة بيع لسيارة.

يشار إلى أن رغم الحركة النشطة لبيع السيارات في #سوريا، إلا أن الكثير من المواطنين السوريين لازالت السيارة حلم بالنسبة لهم، حيث يتراوح متوسط دخل المواطن السوري 40 ألف ليرة (نحو 85 دولار)، أي أن المواطن سيحتاج لادخار راتبه مدة 50 شهراً دون أن يمس منه #ليرة واحدة للحصول على سيارة قديمة مستعملة، بحسب الموقع.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.