بغداد 15°C
دمشق 12°C
الأحد 28 فبراير 2021
بعد مقتل أكثر من 20 مدنيا اليوم.. هدنة في القطاع الأوسط بالغوطة الشرقية - الحل نت

بعد مقتل أكثر من 20 مدنيا اليوم.. هدنة في القطاع الأوسط بالغوطة الشرقية


سليمان مطر – ريف دمشق

توصل فيلق الرحمن مساء اليوم، لاتفاق وقف إطلاق نار في منطقة #القطاع_الأوسط في#الغوطة_الشرقية في #ريف_دمشق، مع #روسيا، بعد تصعيد كبير من قوات النظام في قصفها على المنطقة، حيث استهدفتها بعشرات الغارات الجوية والصواريخ، ما أدى لمقتل وإصابة عشرات المدنيين في المنطقة.

وذكر الناشط محمد أيمن لموقع الحل السوري أنّ “فيلق الرحمن توصل لاتفاق مع روسيا لوقف إطلاق النار في القطاع الأوسط، تمهيداً لمفاوضات بين الطرفين، لتحديد مصير المنطقة، التي تتعرض لقصف يومي مكثف من قوات النظام، بهدف السيطرة عليها منذ أكثر من شهر”.

وأضاف المصدر أنّ “قوات النظام استهدفت المنطقة اليوم بأكثر من 24 غارة جوية، وعشرات الصواريخ، المحملة بقنابل عنقودية، ما تسبب بمقتل 26 مدنياً، وإصابة العشرات، في ظل وضع إنساني وطبي سيء للغاية، بسبب الضغط الكبير على #الدفاع_المدني، والنقاط الطبية في المنطقة”.

تجدر الإشارة إلى أنّ قوات النظام كانت قد بدأت حملتها العسكرية على منطقة الغوطة الشرقية منذ أكثر من شهر، حيث قصفتها بآلاف الغارات الجوية، والقذائف المدفعية والصاروخية، والبراميل المتفجرة، والتي راح ضحيتها، أكثر من 1400 مدني، وأصيب خلالها أكثر من 5 آلاف آخرين، إضافة لنزوح عشرات الآلاف، بحسب ناشطين


التعليقات