بغداد 18°C
دمشق 10°C
الإثنين 8 مارس 2021
طائرة تابعة للنظام تلقي مواداً مشتعلة على مركز دمشق - الحل نت

طائرة تابعة للنظام تلقي مواداً مشتعلة على مركز دمشق


أفادت شبكة أخبار محلية في #دمشق بأن طائرة حربية تابعة للنظام السوري ألقت مواداً مشتعلة على مركز المدينة والأحياء الشرقية بعد أن كانت قد نفذت غارات على مناطق المعارضة في جوبر.

وقالت شبكة “صوت العاصمة” إن “عدداً كبيراً من القذائف تساقطت في محيط شارع الثورة وبرج دمشق ومجمّع يلبغا وصولاً لساحة المرجة، ما تسبب بحدوث حرائق صغيرة، وصدور دخان كثيف ذو لون أبيض”.

وأوضحت الشبكة نقلاً عن شهود عيان أن “طائرة حربية نفذت غارات استهدف حي جوبر الدمشقي بعد عملية انقضاض وتحليق على علو منخفض في سماء الأحياء الشرقية لدمشق، تلاها تحليق باتجاه الأعلى تزامن مع استهداف الطائرة بمضادات أرضية من قبل فصائل المعارضة في الغوطة الشرقية، وهي اللحظة ذاتها التي ألقت فيها الطائرة تلك المواد التي سقطت في أماكن متفرقة من شارع الثورة وتسببت بحرائق وتصاعد للدخان”.

وذكر ناشطون معارضون أن صور الحرائق تشبه القصف المستخدم على الغوطة، لكن مصادر طبية أكدت للشبكة أن “المواد المستخدمة في الانفجار ليست الفوسفور الأبيض حيث لم تظهر أي من تلك الأعراض على المتواجدين مكان تساقط القذائف”.

ورجّح المصدر ذاته أن تكون الطائرة “ألقت بعض البالونات الحرارية خلال استهدافها بالمضادات الأرضية، وبسبب تحليقها على ذلك العلو المنخفض لم تحترق تلك البالونات احتراقاً كاملاً في الجو، ويمكن أيضاً أن تكون الطائرة ألقت إحدى حاملات القنابل المشتعلة أثناء محاولة الهروب من رصاص المضاد الأرضي”، وفق ما ورد.

 


التعليقات