بغداد 17°C
دمشق 11°C
السبت 6 مارس 2021
عودة المواجهات بين تحرير سوريا وتحرير الشام.. ومظاهرات تندد بالأخيرة - الحل نت

عودة المواجهات بين تحرير سوريا وتحرير الشام.. ومظاهرات تندد بالأخيرة


فتحي سليمان – موقع الحل

عادة وتيرة المواجهات بين هيئة #تحرير_الشام وهيئة #تحرير_سوريا لترتفع مجدداً في مدن وبلدات الشمال السوري، وذلك بعد أيام من الهدوء النسبي نتيجة الهدنة المبرمة بين الجانبين.

وقال الناشط الإعلامي ماهر أبو زيد في حديث لموقع الحل إن “الاشتباكات تجددت بين الهيئتين في عدد من قرى وبلدات ريف حلب الغربي، حيث اندلعت المواجهات في قرية كفرناها والمناطق المحيطة بالفوج 46 ما تسبب بحالة ذعر في صفوف المدنيين وقطع كافة الطرق التي تصل بين قرى وبلدات ريف #حلب الغربي “.

وفي سياق متصل “خرج العشرات من أهالي مدينة معرة النعمان بريف إدلب عقب صلاة الجمعة بمظاهرة رفضاً لوجود هيئة تحرير الشام في المناطق السكنيّة، كذلك ندد المتظاهرون بقيام الهيئة بقصف المناطق السكنيّة بقذائف المدفعيّة خلال هجماتها على مواقع هيئة تحرير سوري في ريفي حلب وإدلب”، حسب المصدر ذاته.

وكانت تحرير الشام اتهمت في بيان لها اليوم هيئة تحرير سوريا بإفشال المفاوضات بين الطرفين، حيث طالبت الأولى باستعادة كافة المناطق التي خسرتها مؤخراً خلال المواجهات مع هيئة تحرير سوريا، كما أعلنت عن انتهاء الهدنة مع تحرير سوريا تزامناً مع تجدد المواجهات بين الطرفين صباح اليوم وشن تحرير الشام هجمات واسعة ضد مناطق سيطرة تحرير سوريا واستخدامها الأسلحة الثقيلة المدافع في قصف المناطق السكنيّة في ريف إدلب.


التعليقات