جوان علي – القامشلي

اُطلقت منذ عدة أيام حملة لنازحي مدينة #عفرين مساعدات في مناطق الإدارة الذاتية ، في وقت أكد فيه مصدر محلي قرب إقامة مخيمات جنوب القامشلي لاستيعاب أزمة النزوح التي طالت عشرات الآلاف.

وبدأت لجان الأحياء التابعة للإدارة الذاتية بمشاركة الأهالي بالحسكة، بحملة لجمع المساعدات المادية والتي شملت مستلزمات منزلية ومبالغ مالية، بغية إرسالها إلى نازحي مدينة عفرين ممن لجؤوا إلى ما تبقى من قرى خارج سيطرة الجيش التركي في جنوب عفرين وتل رفعت.

من جانبه ذكر مصدر محلي للحل أن “المتوقع هو إقامة مخيمات لنازحي مدينة عفرين خلال فترة قصيرة، وذلك بسبب انتشار النازحين في قرى وبلدات المنطقة، حيث يضطر غالبيتهم إلى افتراش العراء أو النوم في سياراتهم، بينما تقيم أكثر من عائلة في منزل واحد”.

وكانت رئاسة مكتب شؤون المنظمات التابع للإدارة الذاتية قد قالت الأسبوع الماضي إن “عشرات الآلاف يتواجدون حالياً في مناطق الشهباء، وقد تم التنسيق مع مفوضية شؤون اللاجئين لتأمين 1000 خيمة وإيصالها إلى المنطقة”.

الجدير ذكره أن الهجوم التركي المدعوم بفصائل المعارضة كان يتركز أول أمس على قرية باسوطة و منطقة جبل الأحلام المطل عليها، ما أدى إلى قطع الطريق أمام عودة النازحين إلى عفرين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.