بغداد 28°C
دمشق 27°C
الأحد 9 مايو 2021
خروج آلاف المدنيين من دوما.. وتحضيرات لخروج المعارضة من القطاع الأوسط - الحل نت

خروج آلاف المدنيين من دوما.. وتحضيرات لخروج المعارضة من القطاع الأوسط


سليمان مطر – ريف دمشق

خرج خلال الساعات الماضية آلاف المدنيين من مدينة #دوما في #الغوطة_الشرقية في#ريف_دمشق، في حين تواصلت تحضيرات الخروج لفصائل المعارضة وأعداد من المدنيين للخروج من منطقة #القطاع_الأوسط في الغوطة، بعد اتفاق بين فيلق الرحمن و #روسيا.

وذكر الناشط محمد أيمن لموقع الحل أنّ أكثر من “5000 مدني خرجوا من مدينة دوما إلى مناطق النظام، عبر معبر #مخيم_الوافدين، مستغلين الهدوء الذي يخيم على المنطقة، حيث تجري مفاوضات بين #جيش_الإسلام وروسيا، لتحديد مصير مدينة دوما، التي باتت آخر معقل للمعارضة في الغوطة الشرقية، بعد اتفاق المعارضة وروسيا في القطاع الأوسط، على خروج المعارضة وسيطرة النظام على المنطقة بعد تأمين خروجهم منها”.

وأضاف المصدر أنّ “التحضيرات مستمرة في القطاع الأوسط لخروج عناصر المعارضة ومدنيين من مدن #زملكا، #عربين، #عين_ترما، و #جوبر، مع وجود تأخير من قوات النظام في إدخال الحافلات إلى المنطقة، حيث كان من المقرر أن تدخل عند التاسعة صباح اليوم”.

تجدر الإشارة إلى أنّ وتيرة القصف هدأت بشكل كبير، بعد انتهاء ملف القطاع الأوسط، بالاتفاق على خروج المعارضة ومن يرغب إلى الشمال السوري، وتزامناً مع المفاوضات في مدينة دوما، التي سيتم الإعلان عن نتائجها اليوم، بحسب ناشطين.


التعليقات