بغداد 14°C
دمشق 8°C
الجمعة 5 مارس 2021
عاصفة غباريّة تضرب مدناً سوريّة وتقتلع عشرات الخيم في مخيّمات شمال سوريا - الحل نت

عاصفة غباريّة تضرب مدناً سوريّة وتقتلع عشرات الخيم في مخيّمات شمال سوريا


فتحي سليمان – موقع الحل

اجتاحت عاصفة غبارية عدداً من المدن والمناطق السوريّة، بينها محافظتا #حلب و #إدلب، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، متسببة بإصابات في صفوف المدنيين، كما أسفرت عن أضرار مادية في المنازل وخيم النازحين في المخيّمات.

وقال الناشط الإعلامي ماهر أبو زيد في حديث لموقع الحل إن العاصفة الغباريّة “ضربت مناطق في ريفي حلب وإدلب، وأسفرت عن اقتلاع عشرات الخيم خلال الساعات الأخيرة في مخيّم للنازحين قرب قرية #ميزناز بريف حلب الغربي، فيما يعاني النازحون هناك أوضاعاً إنسانيّة صعبة بسبب سوء الأحول الجويّة”.

وأضاف أبو زيد أن طفلة وشاباً أصيبا في قرية البارة بريف #إدلب الجنوبي، جراء انهيار جدار منزلهما نتيجة الرياح القويّة، ليلة أمس السبت، فيما تضررت عدة الخيم في مخيّم بليون جنوبي إدلب جرّاء العاصفة.

وتشكّل العواصف المطريّة والغباريّة هاجساً كبيراً للنازحين المنتشرين في المخيّمات على امتداد المدن السوريّة، حيث تتسبب العواصف مباشرة باقتلاع الخيم إضافة إلى انتشار الأمراض في المخيّمات، فضلاً عن عواصف المطر التي تؤدي في كثير من الأحيان إلى غرق الخيم، لا سيما في المخيّمات العشوائية غير المجهزة لمواجهة مثل تلك العواصف.


التعليقات