بغداد 29°C
دمشق 26°C
الإثنين 10 مايو 2021
الغوطة الشرقية: خروج الدفعة الثالثة من القطاع الأوسط..وإصابات بسبب قصف النظام على دوما - الحل نت

الغوطة الشرقية: خروج الدفعة الثالثة من القطاع الأوسط..وإصابات بسبب قصف النظام على دوما


سليمان مطر – ريف دمشق

خرجت اليوم، الدفعة الثالثة من أهالي #القطاع_الأوسط في #الغوطة_الشرقية بريف #دمشق، ضمن الاتفاق المبرم بين المعارضة و #روسيا، والذي ينص على الخروج الآمن لمن يرغب من المنطقة، باتجاه محافظة #إدلب. فيما قصفت قوات النظام مدينة #دوما بعدد من القذائف المدفعية والصواريخ، ما تسبب بإصابة عدد من المدنيين بجروح.

وذكر الناشط محمد أيمن لموقع الحل أنّ قوات النظام استهدفت مدينة دوما، اليوم، بقصف مدفعي، تسبب بإصابة عدد من المدنيين، بينهم أحد عناصر #الدفاع_المدني، على الرغم من إعلان وقف مؤقت لإطلاق النار في المدينة، بسبب استمرار المفاوضات بين #جيش_الإسلام وروسيا، حول مصير المدينة.

وأَضاف المصدر أنّ الدفعة الثالثة من أهالي الغوطة وعناصر المعارضة خرجت مساء اليوم، من القطاع الأوسط (#زملكا، #جوبر، #عين_ترما، #عربين)، حيث خرج أكثر من 4000 مدني، وقرابة 300 عنصر من المعارضة، ليتجاوز عدد الذين تم إخراجهم إلى الشمال السوري أكثر من 12 ألفاً، حتى اللحظة”.

تجدر الإشارة إلى أنّ المعارضة في منطقة القطاع الأوسط اتفقت مع روسيا على تأمين خروج من يرغب من المنطقة، بعد ضغط عسكري كبير عليها من قبل قوات النظام وروسيا، حيث تم استهدافها بآلاف الغارات الجوية، والقذائف والصواريخ المحملة بمواد محرّمة دولياً، ما أدى لمقتل وإصابة مئات المدنيين، بحسب ناشطين.


التعليقات