بغداد 32°C
دمشق 26°C
الثلاثاء 20 أبريل 2021
في فصل الشتاء.. 67 مليار ليرة تكلفة مازوت التدفئة في مناطق النظام - الحل نت

في فصل الشتاء.. 67 مليار ليرة تكلفة مازوت التدفئة في مناطق النظام


كشف مدير شركة التخزين والتوزيع للمشتقات #النفطي التابع لحكومة النظام، (سمير الحسين) أن العدد الإجمالي للأسر المستفيدة من مادة #المازوت الموزعة على المواطنين بلغت ما يقارب 2,59 مليون أسرة، بحسب ما نقلت صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وأكد الحسين، أن الكمية الإجمالية الموزعة من مادة #المازوت منذ بداية التوزيع وحتى الأسبوع الأول من شهر آذار الجاري بلغت ما يقارب 362 مليون #ليتر.

وأكدت الصحيفة أن ما دفعه #المواطنون هذا الموسم حتى آذار ثمناً لمازوت التدفئة يلامس 67 مليار ليرة سورية لمحروقات (على أساس سعر اللتر 185 ليرة)، مشيرة إلى أن التوزيع لم ينته بعد، رغم أن الطقس تحسن بشكل ملحوظ مع ارتفاع درجات #الحرارة وتدني استخدام المازوت للتدفئة حالياً.

وأضافت الصحيفة، “احتلت محافظة #حلب المرتبة الأولى بالاستهلاك حيث تم توزيع ما يزيد على 71,5 مليون لتر، وفي المرتبة الثانية محافظة حماه فقد استهلكت 54,4 مليون لتر.

يذكر أن معاناة الحصول على #المازوت في فصل الشتاء مستمرة منذ سنوات طويلة حتى قبل الحرب الحالية، فأغلب الأسر السورية تضطر لشراء #المازوت الحر بعد انتهاء مخصصاتها، ومنها من لا يحصل على المخصصات نهائياً، فيضطر للجوء إلى #السوق_السوداء، ومع كل فصل شتاء تبدأ السوق #الموازية بالإنتعاش، وهذا ما حدث هذا العام أيضاً، رغم إعلان مدير عام الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية، في وقت سابق عن زيادة في مخصصات كل أسرة من المادة لتبلغ 200 ليتر، وتأكيده أن المخصصات ارتفعت بمعدل 500 ألف ليتر يومياً لجميع #المدن السورية.


التعليقات