بعد إعلانها الانسحاب من المجلس الكردي.. مجموعة من حركة شباب الكرد ترفض القرار

بعد إعلانها الانسحاب من المجلس الكردي.. مجموعة من حركة شباب الكرد ترفض القرار

جوان علي – القامشلي

رفضت مجموعة من قيادات وقواعد #حركة_شباب_الكرد، إعلان انسحاب الحركة من #المجلس_الوطني_الكردي الصادر من “بعض أعضاء هيئة المتابعة” معتبرين أن القرار “لا يخدم الشعب الكردي في سوريا”، وفق ما ورد.

جاء ذلك في بيان صدر أمس، وقع عليه ثلاثة من أعضاء هيئة المتابعة في الحركة، وممثلو ثمان هيئات من هيئاتها المناطقية، حيث اعتبر الموقعون أن “التيار القومي الوطني المتمثل بالمجلس الوطني الكردي، يتعرض لهجمة شعواء، نتيجة مواقفه تجاه الحفاظ على مصالح الشعب الكردي في غربي كردستان”.

وأدان الموقعون قرار الانسحاب الصادر من “بعض أعضاء هيئة المتابعة” مشددين على أن “القرار لا يخدم الحركة السياسية الكردية والكرد في سوريا”، معلنين تمسكهم بما وصفوه “بخط المجلس رغم وجود العديد من التحفظات على آليته”.

وطالب البيان المجلس الوطني الكردي “بمراجعة سياسته الإقصائية بحق الشباب والمستقلين وتفعيل دورهم بشكل أكبر”.

وكان بيان الحركة الذي صدر أول أمس، قد برر قرار الانسحاب من المجلس الكردي “بعدما انتفت فيه كل شروط و مستلزمات احترام الآخر و فشل محاولات وقف التهميش و الإقصاء المتعمَّديّن بحقنا كشباب ثائر ومكونات المجلس”، وفق البيان.

يشار إلى أن حركة شباب الكرد تعتبر من أكبر التنظيمات الشبابية الكردية التي يعود تأسيسها إلى العام 2004، ومن المساهمين في تأسيس المجلس الوطني الكردي، لكنها تعرضت للانشقاق قبل عامين.

يذكر أن المجلس الوطني الكردي تعرض لانتقادات واسعة من بعض مؤيديه وأنصاره، ومطالبات بالانسحاب من الائتلاف السوري المعارض بعد الهجوم التركي على عفرين، كما شهد انسحاب نارين متيني “مسؤولة مكتب العلاقات العامة في تيار المستقبل” بداية العام الجاري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.