بغداد 16°C
دمشق 6°C
الأربعاء 3 مارس 2021
حصاد السابعة الإخباري.. الثلاثاء 27/03/2018 - الحل نت

حصاد السابعة الإخباري.. الثلاثاء 27/03/2018



حصاد السابعة الإخباري 27-03-2018

خرج سبعة آلاف شخص صباح اليوم من الغوطة الشرقية إلى مناطق المعارضة في الشمال السوري، حيث ضمت القافلة حوالي مئة حافلة فيها مقاتلون من المعارضة وأسرهم، إضافة إلى مئات المدنيين. فيما تستمر المفاوضات في دوما بين روسيا وجيش الإسلام، الذي قال إن المفاوضات “للبقاء وليست للخروج”، ونشطاء دوما يبدون قلقهم من غموض مصير الأهالي حتى اللحظة.

وفي الشمال، تجددت المواجهات بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا، تزامناً مع استخدام الجانبين للأسلحة الثقيلة في عدد من قرى وبلدات ريف حلب الغربي. وقالت مصادر إن هيئة تحرير الشام “استقدمت تعزيزات عسكريّة لاقتحام قرية مكيلبس بريف حلب، فيما قصفت مناطق أخرى موقعة ضحايا بصفوف المدنيين”.

دولياً، كشفت مصادر إعلامية عن وجود اتفاق بين روسيا وتركيا، لتسليم مدينة تل رفعت، الخاضعة حالياً لسيطرة وحدات حماية الشعب، إلى حملة “غصن الزيتون” بقيادة أنقرة. وأوضحت المصادر أن فصائل المعارضة المدعومة من الجيش التركي بدأت بالدخول إلى بعض القرى المحيطة بتل رفعت، دون مواجهات تذكر مع قوات سوريا الديمقراطية.

دولياً أيضاً، أفادت هيئة تابعة للأمم المتحدة في أول تقرير لها بأن محققي جرائم الحرب جمعوا “كمّاً هائلاً” من الأدلة التي توثق جرائم الحرب المرتكبة في سوريا، بحسب وصفها. وأضافت الهيئة أنه “ليس من الممكن مقاضاة جميع الجرائم المرتكبة في سوريا، نظراً لعددها الكبير”. مضيفة أن “الأولوية ستكون للجرائم الجنسية والانتهاكات ضد الأطفال”، وفق ما ورد.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى أربعمئة وست وستين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وثلاث وستين ليرة سورية.


التعليقات