المجلس الوطني الكردي: على المجتمع الدولي حماية أهالي عفرين من الأعمال الانتقامية والتغيير الديمغرافي

المجلس الوطني الكردي: على المجتمع الدولي حماية أهالي عفرين من الأعمال الانتقامية والتغيير الديمغرافي

جوان علي – القامشلي

دعا #المجلس_الوطني_الكردي المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية إلى “العمل من أجل إعادة الطمأنينة لسكان #عفرين وإعادة النازحين لمنازلهم وحمايتهم من الأعمال الانتقامية”.

جاء ذلك في نداء للأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي، أدانت فيه “أعمال السلب والنهب التي حدثت في #عفرين من قبل بعض المجموعات المسلحة في #الجيش_الحر بعد سيطرتها على المدينة”. داعية المجتمع الدولي والمنظمات الانسانية إلى “العمل لإعادة الطمأنينة للسكان وإعادة #النازحين لمنازلهم، عبر توفير ممرات آمنة لهم والتعويض عن المتضررين، وحماية السكان من الاعمال الانتقامية”، وفق تعبيرها.

وناشد المجلس الأهالي بـ”التشبث بديارهم وأرضهم وعودة النازحين منهم إلى منازلهم، لأن من شأن ذلك قطع الطريق أمام أي محاولة لتغيير ديمغرافية المنطقة، ورفض الاصوات الداعية بعدم عودة الاهالي الى ديارهم”، وفق ما ورد.

وكان 16 حزباً وإطاراً سياسياً كردياً، طالبوا المجلس الأسبوع الماضي، بتوضيح موقفه مما وصفوه بـ”الاحتلال التركي لعفرين”. حيث يتعرض المجلس لانتقادات واسعة من الشارع الكردي. كما تزايدت الدعوات المطالبة لانسحابه من #الائتلاف_السوري_المعارض، بعد الهجوم التركي على عفرين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.