بهدف تخفيف مصاعب الحصار.. مزارعو شمالي حمص يلجؤون للبيوت البلاستيكية

بهدف تخفيف مصاعب الحصار.. مزارعو شمالي حمص يلجؤون للبيوت البلاستيكية

هاني خليفة – حماة

لجأ مزارعو مناطق سيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي، مؤخراً، إلى #الزراعة ضمن البيوت والأنفاق البلاستيكية، من أجل تأمين الاكتفاء الذاتي من الغذاء، في ظل ارتفاع أسعار #الخضار، جراء الحصار المفروض على المنطقة.

وقال نزار الاسماعيل (مزارع من مدينة #تلبيسة)، لموقع الحل، إن “معظم الفلاحين في المنطقة يعتمدون على البيوت والأنفاق البلاستيكية خلال زراعتهم للخضار، إذ يتم زراعة البذرة ضمن أكياس نايلون صغيرة مملوءة بالتراب، وتأمين الظروف الجوية المناسبة لها، قبل موعد زراعتها بشهر، ومن ثم يتم شتلها بالأراضي في موعدها المناسب ضمن الأنفاق والبيوت البلاستيكية، لحمايتها من الصقيع والرياح الشديدة”.

وأوضح المزارع أن هذه الطريقة من الزراعة “تساعد على تحسين الإنتاج وتخفيف مصاعب الحصار”، خاصةً وأن تكاليف الزراعة باتت غالية جداً، فضلاً عن عدم توفر معظم المواد الضرورية اللازمة للزراعة.

يشار إلى أن مناطق سيطرة المعارضة شمالي حمص، تخضع لـ #حصار من قبل قوات النظام والمليشيات المساندة لها، منذ خمس سنوات، ويقطنها حوالي 350 ألف نسمة، يعتمدون بشكل أساسي على قوافل #المساعدات_الأممية المقدمة لهم بشكل دوري، ويعملون معظمهم بـ”الزراعة”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.