حماة: مدرسو مورك يعلنون إيقاف التعليم في المدينة لانعدام الدعم

حماة: مدرسو مورك يعلنون إيقاف التعليم في المدينة لانعدام الدعم

هاني خليفة – حماة

أصدرت هيئات مدنية عاملة في مدينة #مورك وقرية #لحايا (الخاضعتين لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي)، بياناً أعلنت فيه تعليق دوام المدارس في المنطقتين إلى أجل غير مسمى، بسبب عدم تنفيذ الوعود التي تلقوها من إدارة معبر مورك.

وأوضح البيان الذي حمل توقيع كل من “مدرسة شهداء مورك” ومجلسي شورى مورك و #حلفايا، وبإجماع كامل الكادر التدريسي العامل في المدرسة أنهم يعلقون العمل التدريسي نظراً لعملهم دون أي مقابل طوال الفترة الماضية. مبينين أن القائمين على معبر مورك ( #جيش_العزة و #حركة_أحرار_الشام)، أعطوا وعوداً للأهالي بدعم الخدمات في المدينة.

وأكد البيان أن الوعود ما هي إلا “مجرد أبر مخدرة”، كما أضاف المدرسون أنهم عملوا نحو سبعة أشهر بشكل تطوعي ما أدى لتراكم الديون عليهم، في حين تعتبر الفترة الحالية هي فترة عمل في الأراضي الزراعية، ما سيضطر المدرسين للتوجه إلى الأراضي للعمل فيها، آسفين على الأجيال ومستقبلها، بحسب البيان.

يشار إلى أن معبر مورك يقع بين مدينتي #صوران ومورك، على الطريق الدولي #دمشق –#حلب، وأصبح تحت إدارة مدنية، بعد انسحاب #هيئة_تحرير_الشام من المدينة والمعبر في 12 تشرين الثاني العام الفائت، والذي يعد معبراً تجارياً بين المناطق الخارجة عن سيطرة النظام ومناطق سيطرة المعارضة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.