خروج أكثر من 20 ألف مدني.. وعملية التهجير مستمرة في الغوطة الشرقية

خروج أكثر من 20 ألف مدني.. وعملية التهجير مستمرة في الغوطة الشرقية

سليمان مطر – ريف دمشق

خرجت اليوم الدفعة الرابعة من عناصر المعارضة والمدنيين من منطقة #القطاع_الأوسط في#الغوطة_الشرقية بريف #دمشق، ضمن الاتفاق الذي تم توقيعه بين فصائل المعارضة وروسيا في المنطقة، وتم تسجيل خروج آلاف المدنيين، مع استمرار العملية.

وذكر الناشط محمد أيمن لموقع الحل أنّ “عدد المدنيين الذين خرجوا تجاوز 20 ألف، فيما خرج قرابة 3000 مقاتل من المعارضة، ووصلوا إلى مناطق سيطرة المعارضة في #حماة و #إدلب، حيث تم استقبالهم في مخيمات مجهزة في وقت سابق من الهيئات الإغاثية والمدنية في المنطقة”.

وأضاف المصدر أنّه “سيتم خروج الدفعة الخامسة غداً، وسيُنقل فيها أكثر من 5000 شخص، بينما أفاد الناشط قصي الحسين بأنّ توافد المدنيين بأعداد هائلة، تسبب بضغط كبير على المؤسسات الإغاثية والهيئات المدنية، حيث لا يستطيعون تأمين احتياجاتهم بشكلٍ كامل”.

تجدر الإشارة إلى أنّ حالة من الهدوء تشهدها المنطقة في ظل مفاوضات مستمرة بين#جيش_الإسلام وروسيا، لتحديد مصير مدينة #دوما (آخر معاقل المعارضة في الغوطة الشرقية)، حيث يرفض جيش الإسلام الخروج من المنطقة، في حين تواصل روسيا ضغطها عليه للقبول باتفاق مماثل لما جرى في القطاع الأوسط، والذي خرج على إثره عشرات الآلاف من المدنيين ومقاتلي المعارضة من المنطقة، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.