بغداد 15°C
دمشق 12°C
السبت 27 فبراير 2021
تحرير الشام تسعى لفرض ما تسميه "تطبيق الشريعة" في إدلب - الحل نت

تحرير الشام تسعى لفرض ما تسميه “تطبيق الشريعة” في إدلب


فتحي سليمان – موقع الحل

أعلنت مجموعة تطلق على نفسها اسم “سواعد الخير” تابعة لهيئة تحرير الشام في محافظة #إدلب عن مشروع جديد أطلقت عليه اسم “إدلب الخير” وذلك بهدف تطبيق النظام الشرعي في المحافظة.

وقال بيان صادر عن المجموعة أمس والذي تصادف مع الذكرى الثالثة لسيطرة فصائل المعارضة على مدينة #إدلب، إن “المشروع يتضمن وضع نظام وقانون شرعي يُلزم الناس به مضيفاً بأن سواعد الخير ستسخّر كل الإمكانيّات لتحقيقه”.

وبررت المجموعة إطلاق المشروع من خلال ما وصفته بـ “الحفاظ على تضحيات المجاهدين وحرصًا على مصلحة العباد”، معتبرة بأن مدينة إدلب “تحررت لتُحكم بشرع الله ولإقامة فيها مجتمع إسلامي يظهر فيه المعروف ويختفي المنكر”.

وتجدر الإشارة إلى أن “سواعد الخير” مجموعة من المقاتلين التابعين لهيئة تحرير الشام، وهو اسم جديدة أطلقته الهيئة على فرع “الحسبة” التابع لها، والتي تنشط في مدينة إدلب وأريافها، وكان اسمها سابقاً “هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” ، وتسعى من ورائها الهيئة إلى بسط نفوذها على حركة المدنيين وتطبيق القوانين الخاصة بها على أهالي محافظة إدلب.

ويأتي ذلك في ظل استمرار المواجهات بين هيئة تحرير الشام (تضم جبهة النصرة) وجبهة تحرير سوريا (تضم أغلب فصائل المعارضة في محافظة إدلب وغربي حلب)، منذ نحو عشرين يوماً، وسط عمليّات كر وفر تجري بين الجانبين في ريفي #حلب وإدلب شمالي سوريا.


التعليقات