بغداد 15°C
دمشق 12°C
السبت 27 فبراير 2021
جامعتا حلب وإدلب تعلنان استقبال الطلاب المهجرين من الغوطة بشكل مجّاني - الحل نت

جامعتا حلب وإدلب تعلنان استقبال الطلاب المهجرين من الغوطة بشكل مجّاني


فتحي سليمان – موقع الحل

أعلنت كل من جامعة #حلب الحرّة وجامعة #إدلب شمال سوريا، عزمهما استقبال الطلبة الجامعيّين من المهجرين حديثاً من #الغوطة_الشرقيّة دون أن يترتب عليهم أي رسوم ماليّة.

وقال بيان صادر عن جامعة حلب التابعة لوزارة التعليم في الحكومة المؤقتة مساء أمس الأربعاء: “يقبل جميع أعضاء الهيئة التدريسية والفنيّة والموظفين والطلاب القادمين من فرع دمشق- الغوطة الشرقيّة، في نفس الكليّات والمعاهد المماثلة في جامعة حلب”.

من جانبها، أصدرت إدارة جامعة إدلب التابعة لوزارة التعليم العالي في حكومة الإنقاذ، بياناً أكدت فيه عزمها استقبال “كافة الطلاب الجامعيين القادمين من الغوطة الشرقيّة دون أن يترتب عليهم دفع رسوم وأقساط الجامعة”.

واشترطت جامعة إدلب إبراز الطالب لوثائق تثبت حمله للشهادة الثانويّة أو تسجيله في أي جامعة عامّة أو خاصة مسبقاً، كما يجب على الطالب إحضار وثيقة من الهيئة العامة لشؤون المهجرين لإثبات أنه من المهجرين قسراً من الغوطة، ومن ثم يتم قبوله فوراً في الجامعة.

وتجدر الإشارة إلى أن الدفعة الرابعة من مهجري الغوطة وصلت أمس الأربعاء إلى الشمال السوري، ووصلت أعداد الوافدين إلى الشمال نحو ٢٦ ألف شخصاً، فيما تتواصل التحضيرات لإجلاء دفعات أخرى من الغوطة خلال الأيام القليلة المقبلة.


التعليقات