بغداد 14°C
دمشق 9°C
الجمعة 5 مارس 2021
حصاد السابعة الإخباري.. الخميس 29/03/2018 - الحل نت

حصاد السابعة الإخباري.. الخميس 29/03/2018



حصاد السابعة الإخباري 29-03-2018

يعاني المهجرون من الغوطة الشرقية في إدلب من أوضاع إنسانية سيئة، حيث قالت مصادر إن الأعداد الكبيرة من الأهالي المهجرين سببت ضغطاً كبيراً على المؤسسات الإنسانية، التي لم تستطع تلبية كافة الاحتياجات، حيث تضطر عدة عائلات للسكن في المكان ذاته، وفق ما ورد.. وجامعتا إدلب وحلب الحرة تعلنان قبولهما الطلاب المهجرين من الغوطة بشكل مجاني.

وفي سياق متصل، كشف المتحدث باسم فيلق الرحمن، وائل علوان، هذا الأسبوع أن هناك اتصالات جارية مع وتركيا وفصائل “غصن الزيتون”، لنقل مهجري الغوطة الشرقية للسكن في عفرين. ويأتي ذلك بعد أيام من تصريح تركيا أن “توطين العرب والتركمان في عفرين لا أساس له من الصحة، وهو أمر غير مطروح”، بحسب وصفها.

وفي دير الزور، استهدف تنظيم الدولة الإسلامية، بسيارة مفخخة، تجمعاً لعناصر من لواء الفاطمين ولواء القدس، المواليين لقوات النظام، في بادية القورية، ما أدى لمقتل أربعة وعشرين عنصراً منهم وجرح اثني عشر آخرين. في حين استهدف مجهولون حاجزاً لقوات سوريا الديمقراطية، ما أدى لمقتل عنصرين بصفوفها.

دولياً، كشفت وزارة الخارجية الألمانية أنها تعتزم إعادة تقييم الوضع الأمني والسياسي في سوريا بطلب من وزارة الداخلية، لمعرفة إمكانية ترحيل الأشخاص إلى هناك. وأضاف الوزارة أن الحصول على معلومات موثوقة بشكل مباشر عن الوضع في البلاد “سيكون تحدياً كبير”. مضيفة ان التقييم الجديد سيحديد إمكانية ترحيل الأشخاص “الخطرين” أو “الإرهابيين المحتملين” إلى سوريا، بحسب وصفها.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى أربعمئة وستين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وسبع وخمسين ليرة سورية.


التعليقات