بغداد 14°C
دمشق 11°C
الثلاثاء 2 مارس 2021
النظام يعتقل عشرات المدنيين بالغوطة بينهم نساء بتهمة "حيازة أحزمة ناسفة".. ومدارس الغوطة تُستأنف الأسبوع القادم - الحل نت

النظام يعتقل عشرات المدنيين بالغوطة بينهم نساء بتهمة “حيازة أحزمة ناسفة”.. ومدارس الغوطة تُستأنف الأسبوع القادم


سليمان مطر – ريف دمشق

أعلنت وسائل إعلامية تابعة للنظام عن اعتقال عشرات المدنيين في منطقة #الغوطة_الشرقية في #ريف_دمشق، بتهمة “ارتداء أحزمة ناسفة”. بينما أعلنت وزارة التربية في حكومة النظام أنّه سيتم استئناف الدوام في مدارس الغوطة بدايةً من الأسبوع القادم.

وقال الناشط محمد أيمن لموقع الحل إنّ قوات النظام “اعتقلت عشرات المدنيين، بينهم نساء، منذ سيطرتها على بلدات الغوطة، وذلك بتهمة حيازة أحزمة ناسفة، لتفجير حافلات المهجرين من المنطقة، واتهام النظام بها”. إلّا أنّ المصدر نفى أن يكون لدى المدنيين “الذين أنهكهم الجوع والحصار” أي سلاح. لافتاً إلى أن سبب الاعتقال الرئيسي كونهم من المطلوبين أمنياً لقوات النظام.

وأضاف المصدر أنّ عناصر النظام “قاموا بعملية تفتيش دقيقة لكل الموجودين في الغوطة، سواءً الذين خرجوا إلى مراكز الإيواء، أو الذين بقوا في الملاجئ في المناطق التي سيطرت عليها قوات النظام”.

في الوقت نفسه، أعلنت وزارة التربية التابعة لحكومة النظام، أنّه سيتم استئناف العام الدراسي في الغوطة الشرقية بدايةً من الأسبوع القادم، ولن يكون هناك عطلة خلال فصل الصيف، لتعويض الطلاب عن الفترة التي توقفت فيها المدارس بسبب العملية العسكرية التي نفذتها قوات النظام.


التعليقات