حمص: محلي الرستن يطالب بوقف التعديات عن خط مياه الشرب ويفرض غرامات على المخالفين

حمص: محلي الرستن يطالب بوقف التعديات عن خط مياه الشرب ويفرض غرامات على المخالفين

هاني خليفة – حماة

طالب #المجلس_المحلي في مدينة #الرستن (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمصالشمالي)، مؤخراً، المواطنين في المدينة، بإزالة كافة المخالفات على خط مياه الشرب الرئيسي “ساريكو”.

وجاء في البيان “بناءً على مقتضيات المصلحة العامة وحسن سير العمل وحرصاً منّا على نظافة مياه الشرب في خط ساريكو وحمايتها من التلوث وضمان وصولها إلى المواطنين، يطلب من الأخوة المواطنين إزالة كافة المخالفات والتعديلات على خط المياه خلال مدة أقصاها أسبوع تبدأ من 27 آذار الجاري”.

وأضاف البيان الذين حمل توقيع المكتب القانون وختم المجلس المحلي أن “كل مخالف بعد هذا التاريخ يعرّض نفسه لغرامة مالية قدرها 50 ألف ليرة سورية، وفي حال تكرار المخالفة يحال إلى المحكمة القضائية أصولاً”، بحسب البيان.

من جانبه، أوضح إياد السليم، من سكان الرستن، لموقع الحل، أن معظم سكان المنطقة المحيطة بخط المياه ساريكو، لجؤوا إلى فتح فتحات في الخط دون علم الجهات المعنيّة، إذ تؤدي هذه الفتحات إلى سقوط مخلفات تلوّث خزانات التجميع في المحطة الرئيسية والتي توزّع لجميع الأهالي.

وبيّن السليم أن “قسم من السكان يحصلون على المياه من خط ساريكو ولا يحسنون استخدامها، إذ يهدرونها بري الحدائق وسقاية المزروعات، لكن الغالبية يستخدمونها للشرب فقط وليس لديهم بديل عنها”، بحسب تعبيره.

يشار إلى أن مدينة الرستن تعد أكبر مناطق سيطرة المعارضة شمالي حمص ويقطنها حوالي 65 ألف نسمة، تعرضت لقصفٍ جويٍ ومدفعيٍ مكثف خلال السنوات الماضية، أديا إلى دمار واسع بالبنية التحتية وشبكات المياه والصرف الصحي، وتخضع كسائر مناطق المعارضة شمالي حمص لـ #حصار تفرضه قوات النظام والمليشيات المساندة لها على المنطقة منذ حوالي خمس سنوات.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية