بغداد 16°C
دمشق 6°C
الأربعاء 3 مارس 2021
بحضور مدنيين بينهم أطفال: جيش خالد يُعدم رجلاً مسنّاً بتهمة "الردة والتعامل مع النظام" في ريف درعا - الحل نت

بحضور مدنيين بينهم أطفال: جيش خالد يُعدم رجلاً مسنّاً بتهمة “الردة والتعامل مع النظام” في ريف درعا


محمد عمر – درعا

أعدم #جيش_خالد_بن_الوليد، يوم أمس، شخصاً بتهمة التعامل مع النظام السوري، في بلدة عابدين (بريف #درعا الغربي).

ونشر المكتب الإعلامي لجيش اليرموك أن جيش خالد قام بإعدام (ناجي مصطفى) أحد أبناء بلدة عابدين والبالغ من العمر خمسين عاماً، بعد صلاة الظهر من يوم أمس، في إحدى ساحات بلدة عابدين، وذلك بتهمة “الردة والتعامل مع النظام السوري”.

من جهته، نشر المكتب الإعلامي التابع لجيش خالد على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لما قال إنها “عملية قتل الجاسوس للنظام النصيري (ناجي مصطفى) في بلدة عابدين، من خلال إطلاق رصاصه على الرأس من الخلف، وبحضور عدد من المدنيين بينهم أطفال”، بحسب ما ورد.

وكان جيش خالد بن الوليد نفذ عدة عمليات إعدام ميداني بحق مدنيين ومقاتلين من المعارضة، في المناطق التي يسيطر عليها (في حوض اليرموك)، كان آخرها قبل حوالي خمسة أشهر، عندما أعدم ثلاثة أشخاص مدنيين رمياً بالرصاص بتهمة “التعاون مع فصائل المعارضة”.

يُشار إلى أن جيش خالد بن الوليد المرتبط بتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، تأسس في عام ٢٠١٦ من اندماج ثلاثة فصائل (حركة المثنى- لواء شهداء اليرموك- جيش الجهاد) حيث يخوض الجيش حرباً شرسة ضد فصائل المعارضة بريف درعا الغربي، ويسيطر على عدة بلدات من منطقة حوض اليرموك منها ( تسيل- عابدين- الشجرة – سحم الجولان – عدوان).


التعليقات