بغداد 34°C
دمشق 19°C
الأحد 16 مايو 2021
حماة: 219 غارة على الريف الشمالي خلال آذار.. ومجلسها المحلي يدعو تركيا لـ"الإسراع بنشر نقاطها للمراقبة" - الحل نت

حماة: 219 غارة على الريف الشمالي خلال آذار.. ومجلسها المحلي يدعو تركيا لـ”الإسراع بنشر نقاطها للمراقبة”


هاني خليفة – حماة

أحصى قسم التوثيق في تجمع شباب #اللطامنة (مجموعة ناشطين معنيين بتوثيق الانتهاكات في ريف #حماة)، مساء أمس، عدد الغارات التي استهدفت مناطق سيطرة المعارضة في ريف حماة الشمالي، والتي بلغت 219 غارة بينها 87 غارة من الطيران الروسي، وذلك خلال شهر آذار الفائت.

وأوضح التجمع في بيان نشره على معرفاته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي أن الغارات توزعت على مناطق ( #اللطامنة #كرناز #كفرنبودة #الزكاة #الصخر #الحماميات #الجيسات #الصهرية #الأربعين #حصرايا #معركبة #لطمين #لحايا #الصياد #مورك #الجابرية و #الجنابرة).

وأضاف البيان أن عدد الغارات على مدينة #كفرزيتا “بلغ 72، في حين أن جميع المناطق المذكورة تعرضت أيضاً لقصف مدفعي وصاروخي، حيث أدى جميع القصف إلى مقتل 11 مدنياً وجرح 23 آخرين”.

وفي سياقٍ آخر، دعا #مجلس_محافظة_حماة الحرة، #تركيا للإسراع في نشر نقاط المراقبة في مناطق سيطرة المعارضة بريفي حماة الشمالي والغربي، وذلك عبر بيان نشره المجلس على معرفاته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي.

واعتبر المجلس أن “نشر نقاط المراقبة يسهم في إيقاف القصف المكثف على مناطق المعارضة في المنطقة، ومحاولات تقدم قوات النظام عليها من خلال القصف، فضلاً عن إيقاف عمليات التهجير القسري والنزوح الناتج عن ذلك”، بحسب البيان.

يشار إلى أن وفد استطلاع تركي زار، قبل حوالي عشرة أيام، #تل_القرقور ومبنى التنمية الزراعية غرب بلدة #الزيارة في منطقة #سهل_الغاب بريف حماة الغربي، من أجل تثبيت نقطتين مراقبة لـ #خفض_التصعيد في المنطقة، بحسب ناشطين.


التعليقات