بغداد 17°C
دمشق 9°C
الأربعاء 3 مارس 2021
قتلى وجرحى جراء قصف النظام لدوما..وموالون للنظام يطلقون النار على حافلات المهجرين - الحل نت

قتلى وجرحى جراء قصف النظام لدوما..وموالون للنظام يطلقون النار على حافلات المهجرين


سليمان مطر – ريف دمشق

قصفت قوات النظام مدينة #دوما في #الغوطة_الشرقية في #ريف_دمشق بالمدفعية الثقيلة، الليلة الماضية، ما تسبب بمقتل وإصابة عدد من المدنيين. بينما أُصيب عدد من المدنيين وعناصر المعارضة، بعد تعرضهم لإطلاق نار خلال نقلهم من القطاع الأوسط في الغوطة إلى محافظة #إدلب، من قبل موالين لقوات النظام.

وذكر الناشط محمد أيمن لموقع الحل أنّ قوات النظام “قصفت مدينة دوما بعدد من القذائف المدفعية، ما أدى لمقتل رجلين وإصابة ثلاثة آخرين، على الرغم من استمرار عملية التفاوض في المدينة، بين #جيش_الإسلام و #روسيا، حول تحديد مصير المدينة بشكلٍ نهائي”.

فيما قال الناشط زياد الغوطاني أنّ الحافلات التي خرجت في الدفعة الأخيرة من الغوطة “تعرضت لإطلاق نار، من قبل موالين للنظام، وهي في طريقها لمحافظة إدلب، ما تسبب بإصابة ثلاثة عناصر من المعارضة وامرأة وطفلين”. مضيفاً أنّ المدنيين وعناصر المعارضة تعرضوا لمضايقات كبيرة من “شبيحة” النظام، الذين قاموا برشق الحافلات بالحجارة والخضار الفاسد، وأشاروا بإشارات “غير أخلاقية” للمدنيين، على الرغم من وجود نساء بينهم.

تجدر الإشارة إلى أنّ المفاوضات في مدينة دوما مستمرة بين جيش الإسلام وروسيا، ولم يتم التوصل لحل نهائي بعد، على الرغم من إعلان روسيا في أكثر من مرة عن توصلها لاتفاق مع جيش الإسلام للخروج من المنطقة، بحسب ناشطين.


التعليقات