بغداد 32°C
دمشق 19°C
الجمعة 23 أبريل 2021
منبج: استنفار لقوات التحالف الدولي بعد تكرار حوادث أمنية ومقتل اثنين من جنودها - الحل نت

منبج: استنفار لقوات التحالف الدولي بعد تكرار حوادث أمنية ومقتل اثنين من جنودها


جوان علي- القامشلي

كثف #التحالف_الدولي دورياته في مدينة #منبج ومحيطها، بعد أن شهدت حوادث أمنية مؤخراً. فيما ذكر ناشطون أن “طائرات أمريكية وفرنسية قامت بإنزال أسلحة ثقيلة في المنطقة”.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، ما قالوا إنه صور لمدرعات للتحالف الدولي تقوم بدوريات داخل مدينة منبج وريفها، خلال اليومين الماضيين، وذك عقب تفجير أدى إلى مقتل جنديين وإصابة أخرين من التحالف الدولي.

النشطاء تحدثوا عن عشرات المدرعات التي انتشرت في مناطق مختلفة في مدينة منبج وريفها. مشيرين إلى عدة حوادث أمنية شهدتها المدينة خلال الفترة الماضية كان أخرها تفجير قنبلة صوتية بالقرب من دوار البطة وسط المدينة أمس.

وكان المرصد السوري قد أكد أول أمس أن مدينة منبج شهدت استنفاراً، بعد وقوع تفجير استهدف قوات التحالف الدولي ما أدى إلى “مقتل جنديين وجرح 9 أخرين بينهم 4 عناصر من قوات مجلس منبج العسكري” متوقعا ارتفاع حصيلة القتلى نتيجة “وجود حالات حرجة بين الجرحى”. فيما اعترف التحالف الدولي بمقتل جندي أمريكي وأخر بريطاني في التفجير.

يشار إلى أن المدينة شهدت تفجير قنابل صوتية عدة، كما شهدت محاولة اغتيال #شرفان_درويش (المتحدث الرسمي باسم قوات مجلس منبج العسكري) في الـ24 من آذار الفائت أدت إلى “إصابته من ثم نقل إلى مشفى ضمن المدينة لتلقي العلاج”، وفق ما أفادت مصار للحل حينها.

وذكر نشطاء أمس أن 3 طائرات #أمريكية و#فرنسية قامت خلال اليومين الماضيين، بنقل أسلحة ثقيلة إلى مدينة منبج، حيث تشهد سماء المنطقة تحليق مكثف للطيران منذ أواخر الأسبوع الفائت، بحسب قولهم.

وكان محمد أبو عادل (قائد مجلس منبج العسكري) قد قال أمس في تصريح مصور، إن “التحالف قدم ضمانات بحماية مدينة منبج من أية تهديدات تطالها من أية أطراف”.

وكان الرئيس التركي (رجب طيب #إردوغان ) قد أعلن أمس أن بلاده تستعد لإطلاق حملة عسكرية في عدة مدن شمال سوريا.


التعليقات