بغداد 12°C
دمشق 12°C
الجمعة 26 فبراير 2021
حصاد السابعة الإخباري.. الاثنين 02/04/2018 - الحل نت

حصاد السابعة الإخباري.. الاثنين 02/04/2018



حصاد السابعة الإخباري 02-04-2018

بدأ تنفيذ اتفاق مدينة دوما اليوم، حيث قالت وسائل إعلام تابعة للنظام إن عدداً من الحافلات خرجت من دوما، تقل مقاتلين في جيش الإسلام، فيما وصلت عشرات الحافلات الأخرى لإخراج المدنيين. وقالت مصادر إن جيش الإسلام أفرج عن عدد من المعتقلين لديه. مضيفة أن آثار تعذيب ظهرت على بعضهم.

وفي دير الزور، قصف التحالف الدولي بلدتي الشعفة وهجين بريف المدينة، ما أدى لمقتل 4 مدنيين وإصابة آخرين معظمهم أطفال ونساء. فيما قُتلت طفلة بانفجار لغم من مخلفات تنظيم الدولة الإسلامية… واشتباكات عنيفة بين قوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية تسفر عن سقوط جرحى للطرفين.

أما في مناطق الإدارة الذاتية، اتهم المجلس الوطني الكردي حزب الاتحاد الديمقراطي بـ”الاستمرار في تصعيده العدائي ضد قياداته، والتفرد في اتخاذ قرارات الشعب”، بحسب وصفه. مطالباً الحزب بـ”تهيئة أجواء الحوار”… في حين أكدت مصادر اعتقال أحد أعضاء الهيئة الرئاسية للمجلس الوطني الكردي من قبل أسايش الإدارة الذاتية.

دولياً، رحبت تركيا بتجميد الرئيس الأمريكي مئتي مليون دولار كانت مخصصة لمناطق قوات سوريا الديمقراطية. مضيفة أن هذه الأموال “يمكن صرفها لتحسين ظروف الذين تم تهجيرهم في سوريا بسبب الحرب”، بحسب وصفها.. والسيناتور الأمريكي لينزي غراهام يحذر من انسحاب بلاده من سوريا “لأن ذلك سيعزز نفوذ إيران وتنظيم الدولة”، بحسب وصفه.

في الاقتصاد، انخفض سعر مبيع الدولار في السوق السوداء، حيث وصل إلى أربعمئة وست وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وثلاث وأربعين ليرة سورية.


التعليقات