لليوم الثاني على التوالي: قصف مدفعي متبادل بين قسد والنظام يخلف قتلى من الطرفين

لليوم الثاني على التوالي: قصف مدفعي متبادل بين قسد والنظام يخلف قتلى من الطرفين

حمزة فراتي- موقع الحل

تبادلت قوات #النظام وقوات سوريا الديمقراطية (#قسد، القصف المدفعي اليوم،) على مواقعهما بريف #ديرالزور الشرقي، أدى لوقوع قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال عصام إبراهيم (من سكان الريف الشرقي) لموقع الحل إن ‘‘ قوات النظام استهدفت بالمدفعية الثقيلة، فجر اليوم، مواقع لقسد بأطراف بلدة #الحوايج شمالي نهر الفرات والمعروفة #بالجزيرة، ما أسفر عن مقتل اثنين منهم وجرح أربعة آخرين’’.

وأردف المصدر، أن “قسد ردت على ذلك القصف باستهداف مواقع النظام في مدينة #الميادين، بقذائف الهاون، ما أدى لمقتل عنصرين من الدفاع الوطني وجرح عناصر آخرين’’، وفق قوله.

وذكرت شبكة ‘‘ديرالزور24’’ على صفحتها في موقع فيسبوك، أن ‘‘قوات النظام استهدفت، أمس، أطرف بلدة#الشحيل الجنوبية الخاضعة لسيطرة قسد بقذائف المدفعية، حيث اقتصرت الأضرار على المادية’’، وفق المصدر.

الجدير بالذكر، أن الجزء الشمالي من نهر الفرات (شرقي ديرالزور) يقع تحت سيطرة قسد، باستثناء بلدات “#خشام و#حطلة و#مراط” التي تسيطر عليها قوات النظام، مع بقاء جيبن لتنظيم طاعش فيه، بينما تسيطر قوات النظام على الجزء الجنوبي من الفرات ومدينة دير لزور إضافة إلى منطقة صغيرة شمالي الفرات، مع بقاء جيب للتنظيم ضمن هذه المناطق.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.