بغداد 17°C
دمشق 9°C
الأربعاء 3 مارس 2021
حصاد السابعة الإخباري.. الثلاثاء 03/04/2018 - الحل نت

حصاد السابعة الإخباري.. الثلاثاء 03/04/2018



حصاد السابعة الإخباري 03-04-2018

استهدفت مقاتلات حربيّة روسية السوق الشعبي في مدينة أريحا في ريف إدلب، ما أسفر عن مقتل مدنيّين اثنين وإصابة أكثر من عشرة آخرين بجروح معظمها خطرة. فيما تعرضت بلدتا أورم الجوز والسكرية لغارات مشابهة، ما أودى بحياة مدني وإصابة آخر.

وفي عفرين، حذر المجلس الوطني الكردي من القيام بعمليات توطين عائلات عناصر الجيش الوطني التابع للمعارضة في عفرين، ومحاولة تغيير الواقع الديمغرافي في “استهداف للوجود القومي الكردي هناك”، بحسب وصفه. وطالب المجلس المجتمع الدولي بـ”الوقوف في وجه هذه المحاولات وتأمين عودة النازحين، وإخراج المسلحين من المدن والقرى، بالإضافة لتشكيل إدارات مدنية من أهالي المنطقة”، وفق ما ورد.

دولياً، رجحت روسيا التزام رئيس الولايات المتحدة (دونالد ترامب) بوعوده بالانسحاب المبكر للقوات الأمريكية من سوريا. وقال لافروف إن واشنطن “انتهكت اتفاقيات الأمم المتحدة التي تنص على وجوب احترام سيادة ووحدة الدول، وأرسلت إلى سوريا قواتها وحشدت التحالف الدولي”، بحسب وصفه.

دولياً أيضاً، قال ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان إن “للفلسطينيين والإسرائيليين الحق في أن يكون لهم أرض خاصة بهم. لكن يجب التوصل إلى اتفاق سلام لضمان الاستقرار للجميع ولإقامة علاقات طبيعية”. وأضاف بن سلمان في تصريحات مثيرة للجدل أنه “إذا تحقق السلام، سيكون هناك كثير من المصالح بين إسرائيل ودول مجلس التعاون الخليجي”، بحسب ما ورد.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء، إلى أربعمئة وست وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وثلاث وأربعين ليرة سورية.


التعليقات