تزامناً مع مفاوضات مع النظام: فصائل القلمون الشرقي تشكل قيادة موحدة.. وتعلن “رفض التهجير القسري”

تزامناً مع مفاوضات مع النظام: فصائل القلمون الشرقي تشكل قيادة موحدة.. وتعلن “رفض التهجير القسري”

سليمان مطر – ريف دمشق

 

أعلنت فصائل المعارضة في منطقة #القلمون_الشرقي في #ريف_دمشق، في بيان أصدرته يوم أمس، عن تشكيل قيادة موحدة، وذلك بعد اجتماع ضم كافة الفصائل الموجودة في المنطقة.

وجاء في البيان أنّه “تم عقد اجتماع ضم كافة الفصائل العسكرية في منطقة القلمون الشرقي، تم من خلاله تشكيل قيادة موحدة للمنطقة، يرأسها قائد عسكري يُتفق عليه، ومكتب سياسي مهامه إدارة عملية التفاوض مع النظام”.

وأعلنت الفصائل في بيانها عن “ثوابتها” التي تمثلت بـ”الحرص على سلامة مدن المنطقة، وعدم السماح بتغيير بنيتها السكانية، أو تدمير بنيتها التحتية والعمرانية، رفض التهجير القسري لأي شخص من المنطقة، وأنه لا مانع من التفاوض مع النظام بما يخص مستقبل المنطقة”. كما أكدّت الفصائل على التزامها بالدفاع عن المنطقة ضد “المتطرفين” أو “الميليشيات الأخرى”، وأنّ المكتب الإعلامي للقيادة هو الجهة الوحيدة المخولة بالتحدث باسم القيادة، بحسب البيان.

تجدر الإشارة إلى أنّ الفصائل الموقعة على البيان هي #جيش_أسود_الشرقية، #جيش_الإسلام، #جيش_تحرير_الشام، #قوات_أحمد_العبدو، وأعلنت عن تشكيل القيادة تزامناً مع مفاوضات موسعة مع النظام في المنطقة، تحاول من خلالها قوات النظام فرض سيطرتها عليها من خلال إعلان المصالحة وإنهاء وجود المعارضة فيها، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.